مانشستر يونايتد

حقق نادي "مانشستر يونايتد" فوز غير مريح على ضيفه "كلوب بروج "اللجيكى بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أولد ترفورد" ضمن ذهاب الدور التمهيدي الفاصل من دوري أبطال أوروبا.

ويجب على "كلوب بروج" البلجيكى الفوز بهدفين نظيفين في مباراة العودة لكي يخطف بطاقة التأهل من الشياطين الحمر، ويحقق كبرى مفاجآت دوري أبطال أوروبا.

ولم يظهر مانشستر يونايتد بالشكل المنتظر له في أولى مبارياته بدوري الأبطال منذ عودته للمشاركة بالبطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز، والتي غاب عنها الموسم المنصرم.

مانشستر يونايتد بدأ اللقاء في تشكيلة تكونت من روميرو ، دارميان ، سمولينغ ، بليند ، شاو ، كاريك ، شنايدرلين ، ميمفيس ، يانوزاي ، ماتا ، روني.

على الجانب الأخر، فإن "كلوب بروج " يدخل اللقاء بقائمة تكونت من بروزسي ، كولس ، ميتشيل ، دوارتي ، دي بوك ، فورمير ، سيمونس ، فازكويز ، ديريكس ، ديابي ، بولينجولي.

وتلقى "مانشستر يونايتد" بتسجيل لاعب خط وسطه مايكل كاريك هدف بمرمى فريقه بالدقيقة الثامنة وسط ذهول عشاق "أولد ترافورد".

النجم الهولندي الصاعد ممفيس ديباى استطاع العودة سريعاً في مانشستر يونايتد للمباراة بتسجيله هدف التعادل بالدقيقة 13، قبل أن ينجح قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بتسجيل الهدف الثاني لليونايتد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

لم تتغير الأحوال الشوط الثانى، وظلت النتيجة على حالها، حتى شهدت الدقيقة 80 طرد براندون ميشيل لاعب كلوب بروج بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية من قبل الحكم، لينجح اليونايتد فى أخر ثوانى اللقاء بإحراز هدف ثالث عبر مروان فيلاينى.

وفى باقى النتائج، فاز سبورتنج لشبونة على سيسكا موسكو (2-1)، وفاز لاتسيو على باير ليفركوزن (1-0)، وبنفس النتيجة إنتصر كلاً من إف سي أستانا من كازاخستان على أبويل نيقوسيا القبرصى، وباتي بوريسوف البيلاروسى على بارتيزان بلجراد الصربي.