منتخب الإمارات الأولمبي

قرّر الجهاز الفني لـمنتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم، الثّلاثاء، استدعاء كل من حارس مرمى النصر أحمد شامبيه، ومن نادي الوحدة  محمد حسن الشامسي، للتواجد في معسكر الأبيض قبل التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 23 عامًا، والتي بدورها تعتبر بمثابة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد 2016 المقرر إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد إصابة كلًا من الحارسين حسن حمزة من نادي الشباب ومحمد سعيد بوسندة من نادي العين.

وتعرّض الثنائي للاصابة أمس، ففي الحصة الصباحية وقبل ختام التدريب بثواني التفت ركبة الحارس بوسندة وقام بعدها الكادر الطبي للمنتخب بإجراء الفحوصات الطبية له، التي بينت إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وفي التدريب المسائي ومع ختام الحصة التدريبية احتك الحارس حسن حمزة مع مهاجم المنتخب، وكشف الفحوصات الطبية إصابته بعضة قوية في الكتف الأيسر وتحتاج على الأقل لفترة اسبوعين راحة.

ويعني ذلك، غياب الثنائي اللذين كان سيعتمد عليهما المنتخب بشكل كبير في التصفيات وهما الحارسان الأساسي والبديل، وهوما سبب صدمة حقيقية للجهاز الفني الذي وضع في موقف لا يحسد عليه، خاصة وأنّ اصابتهما جاءت قبل ثلاثة أيام من أول مباريات الأبيض في التصفيات.

من ناحيته، أبدى مدرب حراس المرمى سمير شاكر، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أسفه الشديد وحزنه على إصابة كل من حسن حمزة ومحمد بوسندة، الأمر الذي وصفه بالصدمة له، لا سيما وأنّها أول حالة تحدث له طوال مسيرته التدريبية التي تمتد لأكثر من 20 عامًا.

وأضاف أنه لم يسبق أن أصيب الحارسان في يوم واحد، وقال "قدر الله وما شاء فعل، وبالطبع نحن الآن في موقف لا يحسد عليه، وبالتأكيد أفتقد خدمات الثنائي للثقة العالية التي يتمتعان بها بجانب الموهبة، وهما من الحراس الذين ينتظرهم مستقبل كبير".