"هوميل" الدنماركيّة تطرح حجابًا إسلاميًّا مُتكاملاً للاعبات كرة القدم النسائيّة

قدمت شركة هوميل الدنماركية للأدوات والملابس الرياضية حجابًا إسلاميًا مُتكاملاً لكرة القدم النسائيّة سيكون منتخب أفغانستان أول مَن يرتديه، ويتكون من قطعة واحدة لتغطية الساقين واليدين والرأس، وترتدي اللاعبة هذه القطعة أسفل القميص والسروال الخاص بالفريق.
وأشرفت قائدة المنتخب الأفغاني للسيدات السابقة، خالدة بوبال، بنفسها مع الشركة على تطوير حجاب كرة القدم النسائية بتواصلها مع الشركة الدنماركية بشكل وثيق، وقالت بوبال "كان لي الشرف في قيادة بلدي، وكان لي الشرف كذلك في مشاركتي في هذا المشروع لتقديم نموذج يحتذى به من اللاعبات المحجبات، أتمنى أن يكون هذا الزي مصدر إلهام للفتيات وآلاف النساء في أفغانستان.
وأعلنت شركة هوميل الدنماركية استعدادها لمواصلة العمل مع الاتحاد الأفغاني لكرة القدم والالتزام بصفة مستمرة على تقديم أزياء المحجبات، وأكد مدير تسويق الشركة، كريستيان ستادلي، بقوله "نحن لا نرعى أكبر الفرق في العالم، لكن يمكننا العمل مع الفرق والأنديّة والشركات لتقديم مثل هذه الأزياء، لقد حاولنا تلبية رغبة الشعب الأفغاني في رؤية منتخب السيدات بحجاب مُتكامل، والآن باستطاعتهن ممارسة كرة القدم من دون مشاكل".
واعتمد الاتحاد العالمي لكرة القدم "فيفا" العام 2012 قانون يسمح للاعبات بارتداء الحجاب أثناء ممارسة اللعبة على كافة الأصعدة بما في ذلك كأس العالم للسيدات.