فعاليات مهرجان كلباء الثقافي

مع الشعر والموسيقى والفنون الشعبية.. ودّعت مدينة كلباء عام 2016، بحفل اختتام النسخة الأولى من مهرجانها الثقافي، الذي نظمته دائرة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية على مدار ثلاثة أيام.وبدأت فعاليات الليلة الأخيرة من ليالي مهرجان كلباء الثقافي الأول، بشلّات شعبية للشاعر العُماني محمد البادي، تلا ذلك فرقة كلباء للفنون الشعبية، التي قدمت على مدى 20 دقيقة رقصة "العيّالة".

وعبّر جمهور المهرجان عن إعجابه بأداء الفرقة، وانسحب هذا الإعجاب على الرقصة الشعبية السعودية "العرضة".
وبعد هذه الوصلات الشعبية، قدم الشاعر القطري حمد البريدي، والشاعر الإماراتي سيف سالم المنصوري، مجموعة من قصائدهما الوطنية والاجتماعية والعاطفية.

وفي ختام فعاليات الليلة الأخيرة تم تكريم ضيوف المهرجان من فنانين وشعراء وفرق فنية، الذين شكل حضورهم نجاحاً لهذا النشاط الثقافي.
وأعرب رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، عبدالله العويس، عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على رعايته ودعمه لمهرجان كلباء الثقافي بدورته الأولى، إذ شكل ذلك دافعاً إيجابياً لمهرجان تنوّعت عطاءاته الفنية والثقافية، ورسم مشهداً متكاملاً استحوذ على إعجاب آلاف من أبناء المنطقة الشرقية، خصوصاً مدينة كلباء. وأضاف أن "تفاعل الحضور مع الأنشطة الثقافية، يؤكد صوابيه النهج الثقافي، الذي اختطه صاحب السموّ حاكم الشارقة، بضرورة التركيز على بناء الإنسان علماً وثقافة".