المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي

 أعلن المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي عن استحداث فئات جديدة ضمن فئات مسابقاته، هي "التصوير الليلي" و "البورتريه" و"التصوير بالهاتف المحمول"، و"المناظر الطبيعية"، وقرر استمرار استقبال طلبات التسجيل حتى 10 يوليو المقبل.

وكشف المهرجان أن الدورة الرابعة من المهرجان ستعقد خلال الفترة من 19 حتى 22 سبتمبر في مركز" إكسبو الشارقة "، لافتة إلى أن الدورة الجديدة ستشهد مشاركات واسعة من كبار المصورين المحترفين الحائزين على جوائز عالمية، وعشاق التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وقال مدير مكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي - في تصريح حول تفاصيل الدورة الرابعة للمهرجان - "حرصا من إمارة الشارقة على إقامة فعاليات ومعارض فنية عالمية المستوى وتقديمها بقالب مبتكر كل عام، قررنا استحداث فئات جديدة إلى جانب فئات المسابقة الأساسية، بهدف توفير مساحات أوسع للمصورين في المنطقة وجميع أنحاء العالم للتعبير عن إبداعاتهم وتقديم أعمال بصرية جديدة، ونحن نتوقع أن يعرض المهرجان مشاركات متميزة من مصورين محترفين ضمن هاتين الفئتين".

أقرأ أيضًا

35 مصورًا يعرضون خبراتهم على مدى 700 عام في " إكسبوغر 2018"

وأوضح أن برنامج "المهرجان  2019" يتضمن سلسلة من الأنشطة التفاعلية والفعاليات الفنية مثل مسابقات ومعارض التصوير الفوتوغرافي وجلسات التقييم من الخبراء للأعمال المشاركة، إلى جانب المعارض التجارية والمعارض الخارجية وورش العمل والمحاضرات المهنية التي يقدمها أبرز رواد صناعة التصوير الفوتوغرافي في العالم".

وتشمل فئات مسابقة المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي 2019 إلى جانب الفئات الجديدة، "التصوير المعماري"، و"التصوير الصحفي"، و"أفضل لقطة في الإمارات" و"فئة الصغار"، و"فئة موظفي حكومة الشارقة".، وفئة "الأفلام القصيرة والصور المتحركة".

قد يهمك أيضًا

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

"إكسبوجر 2018" يرصد الأمل في الحياة من بغداد إلى أفغانستان