علماء الآثار البحرية يكتشفون الآثار الغارقة

ألقى الموقع الأميرك "newsweek" الضوء على اكتشاف قام به علماء الآثار البحرية، الذين يبحثون عن المدن المصرية القديمة، التي تتضمن بقايا المعبد والعديد من القوارب الغارقة بما فيها من كنوز العملات المعدنية والمجوهرات.

وقضى باحثون مصريون وأوروبيون شهرين يبحثون عن مدينتي كانوب وهيراكلون الغارقتين قبالة سواحل دلتا النيل ، حسبما ذكرت وزارة الآثار المصرية، واستخدموا جهاز مسح متطور للكشف عن أجزاء جديدة من المستوطنات القديمة.

وكشف الموسم الأثري الأخير،عن جزء جديد من المعبد الرئيسي لمدينة هيراكلون، والذي تم تدميره بالكامل، حيث اكتشف العلماء بقايا المعبد اليوناني الأصغر وكذلك الأعمدة القديمة، والفخار من القرنين الثالث والرابع قبل الميلاد والعملات البرونزية من عهد الملك بطليموس الثاني (283 إلى 246 قبل الميلاد).

وعثر الفريق أيضًا على مجموعة من الموانئ الجديدة لتوسيع خريطة المدينة.

وقام علماء الآثار أيضًا بتمديد خريطتهم في كانوب، وهي مستوطنة غارقة أخرى بالقرب من هيراكلون، ووجدوا بقايا العديد من المباني وتم توسيع المدينة بنحو ثلثي ميل.

ووجد فريق البحث، عملات ذهبية وبرونزية، وكذلك مجوهرات بما في ذلك الخواتم والأقراط في كانوب، وهم يعتقدون أن القطع الأثرية تعود إلى عصر البطالمة (305 إلى 30 قبل الميلاد) وحتى عهد الإمبراطورية البيزنطية التي بدأت في عام 330 م.

قد يهمك أيضًا  :

السحر والشعوذة بين الخرافة والحقيقة في الدول العربية والأفريقية

الوسط الأدبي في فلسطين يحتفي بصدور رواية "بنت من شاتيلا" في رام الله