انطلاق فعاليات مهرجان "جوهرة الحياة"

تحتضن كل من مدينة الجديدة، و سيدي بوزيد، ابتداء من الخميس، النسخة الثالثة لمهرجان "جوهرة الحياة"، والمنظم  تحت شعار "الحياة لا تقدر بثمن"، في حين تنظم إدارة المهرجان معارض الفنون التشكيلية، وعروض الأطفال، وأنشطة الرياضية، فضلا عن تنظيم استعراض افتتاحي بمشاركة ما يقرب من  250 فنانا، ودمى عملاقة ستجوب الشوارع الرئيسية للمدينة، إلى جانب فرق الموسيقى الشعبية "كناوة، وعيساوة، والدقة المراكشية".
واختارت اللجنة المنظمة نجوم من المغرب والخارج، حيث سيحل 50 فنانًا على 9 منصات للعروض، من بينهم دينا حايك، رامي عياش، الشاب مامي، والشاب قادر.
إلى جانب الفنانين العرب، سينشط فقرات هذا المهرجان ناس الغيوان، والفنان الشعبي الداودي، ومجموعة الفناير، وكناوة ديفيزيون، وخالد بناني، وتكادة، والمطربة سعيدة شرف، بالإضافة إلى خريجي مواهب جوهرة 2012.
وبالموازاة مع الحفلات المجانية في الهواء الطلق، تنظم إدارة المهرجان معارض الفنون التشكيلية، وعروض الأطفال، وأنشطة الرياضية، فضلا عن تنظيم استعراض افتتاحي بمشاركة ما يقرب من 250 فنانا، ودمى عملاقة ستجوب الشوارع الرئيسية للمدينة، إلى جانب فرق الموسيقى الشعبية "كناوة، وعيساوة، والدقة المراكشية".
و تجدر الإشارة إلى أن الدورتين السابقتين للمهرجان شهدا توافد أكثر من مليون و800 متفرج، وعرض فقراته الموسيقية والفنية والرياضية بالعديد من القنوات التلفزيونية الوطنية والأجنبية، حيث ساهمت بشكل كبير في التعريف بالمدينة، وإنعاش وجهتها على المستويات كافة.