معرض للصور الفوتوغرافية

وقّعت وزارة الثقافة الجزائريّة مع الصين، مذكرة بشأن اللجنة المشتركة لمتابعة مشاريع التعاون بين البلدين في مختلف الميادين الأدبيّة والفكريّة. وأكدت وزيرة الثقافة في الجزائر خليدة تومي، أنه "في تاريخ العلاقات الجزائرية مع الصين، يتم للمرة الأولى تنصيب لجنة ثقافية مشتركة لمتابعة مشاريع التعاون بين البلدين، وأن عملية التوقيع تُؤشر إلى إرادة كل من الجزائر والصين في تعزيز الطاقات الثقافية والإبداعية وتشجيع الفكر الأدبيّ على الانفتاح على ثقافات الشعوب  الأخرى في العالم.
واعتبر نائب وزير الثقافة الصينيّ دون وي، التوقيع على لجنة مشتركة لمتابعة مشاريع التعاون بين البلدين، سيسمح بتعميق العلاقات بين المُثقّفين من خلال تنظيم مهرجانات ثقافية وفنية كبرى يمثلها البلدين في المستقبل، مشيرًا إلى أن "الثقافة تلعب دورًا فعالاً في بناء تاريخ الأمم وأمجادها.
وأضاف دون، أن الجزائر والصين، وهما يحتفلان بالذكرى الـ 55 من العلاقات الدبلوماسية بينهما، تجمعهما علاقات صداقة قديمة ولسيت وليدة الأمس.
جدير بالذكر أنه تم تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية في العاصمة الجزائر، يُبرز للزوّار صور تاريخية تربط بين الجزائر والصين، ولها بعد سياسيّ وثقافيّ ثريّ.