وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

أهدت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، المكتبة الوطنية المغربية التي تتواجد بالعاصمة الرباط، حوالي 2500 نسخة من إصدارات كتاب ومبدعين إماراتيين، إضافة إلى مجموعة كبيرة منإصداراتها للملحقة الثقافية في المغرب، حيث تأتي مبادرة وزارة الثقافة الاماراتية، في اختتام الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، التي حلت فيه الإمارات ضيف الشرف.  

وزار أقسام الجناح الإماراتي 35 ألف شخص طيلة أيام المعرض، حسب وكالة الانباء الاماراتية، حيث اشتمل على 600 عنوان، وخصص ركنا للخط العربي ومعرضين للفنون التشكيلية واللوحاتالفائزة بجائزة البردة. واوضح مسؤولون عن الجناح أن  المشاركة أسهمت في انطلاق المنتج الثقافي الإماراتي إلى خارج الدولة ووفرت البيئة المناسبة للتفاعل الثقافي والفني والإبداعي بينالمثقفين والمبدعين في الإمارات والمملكة المغربية.

 ونجح برنامج المشاركة الاماراتية، حسب المنظمين، بفضل الجهات الإماراتية التي شاركت في الجناح و التخطيط المسبق وأجواء المعرض التي ساهمت في منح الندوات والمحاضرات والأنشطةالأخرى من البرنامج مساحة كبيرة ليتعرف عليها الجمهور، الذي ينجذب للتنوع والتعدد في الطروحات والأفكار.