برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار

ينظم "برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار" مجموعة من ورش العمل الفنية المتخصصة للأطفال والمراهقين في مدارسهم، وذلك قبيل انطلاق فعاليات معرض "آرت دبي".

وعبر برنامج متخصص يحمل اسم "الفن في المدارس"، تشهد قاعات الفصول المدرسية في مدرسة جميرا النموذجية للبنات، ومدرسة راشد للبنين، تنظيم ورش عمل حصرية هادفة إلى دعم وتحفيز الإبداع الفني للفنانين الناشئين على مستوى دولة الإمارات.

وتحت رعاية حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ورئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، تنطلق الدورة الرابعة من "برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار" على هامش معرض "آرت دبي" في الفترة من 16 إلى 19 آذار/مارس الجاري.

وتأسس البرنامج في عام 2013 ليشكل منصة للتفكير الإبداعي والتعبير الفني في المنطقة، وليشجع الأطفال والمراهقين الذين تراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و17 عامًا على الانخراط والمشاركة بشكل إبداعي في مجال الفنون.

وأولى المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومعرض "آرت دبي" مهمة قيادة "برنامج الرسامين الصغار"، بما في ذلك الفعاليات التحضيرية للبرنامج وورش العمل التفاعلية لطلبة المدارس، إلى الفنانة البريطانية بولي برانان، كما سيتيح البرنامج المجال أمام مجموعة من الفنانين المتدربين للمساعدة في إدارة ورش العمل، وهم: أسماء العفيفي، وعلياء لوتاه، وإيزابيلا توليدو، وزاهية عبدول، ومريم سفاريني.

وذكرت مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي "إنه لأمر رائع أن نرى طلبة المدارس يشاركون ويقدمون إبداعاتهم في مختلف جوانب الفن وأنواعه، كالفنون المسرحية، والرسم، والشعر، الأمر الذي يمكن النظر إليه كعامل أساسي لاستكشاف الفنانين الشباب، ومنحهم الفرصة ليبنوا ثقتهم، ويطورا مهارات إبداعية جديدة، خلال فترة حاسمة في مرحلة تعليمهم ونشأتهم".

وأضافت "يوفر برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار بدورته الرابعة، والذي يعد الأكبر منذ انطلاقه، للجيل الصاعد المهارات والثقة اللازمة للتعبير عن اهتماماتهم في الفنون، ويسهم في استكشاف فنانين موهوبين جدد، ورفد ساحتنا الفنية الحيوية والمتطورة بهم، وذلك إلى جانب دوره في دعم رؤية قيادتنا الرشيدة لتعزيز ثقافة الفنان المحلي ومجتمعه".