هيئة الشارقة للكتاب

أطلقت هيئة الشارقة للكتاب "نادي القراءة"، لتحفيز موظفيها على ممارسة القراءة، تماشيًا مع رؤية وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بضرورة البناء الفكري والثقافي للإنسان، والاستثمار في الموارد البشرية، وضمن المبادرات الخاصة بـ"عام القراءة" في الدولة.

وتهدف المبادرة، التي تعتبر أول ناد حكومي للقراءة في الوطن العربي وعموم منطقة الشرق الأوسط، إلى أن تتاح لكل موظف في الهيئة نصف ساعة يوميًا خلال الدوام الرسمي لممارسة القراءة، كما يتم تنظيم لقاءات شهرية لمناقشة الكتب.

وأوضحت إدارة الهيئة أن المبادرة الجديدة تأتي أيضًا تماشيًا مع توجه هيئة الشارقة للكتاب، لإدخال قياس مستوى القراءة لدى الموظف، والثقافة العامة في التقييمات الخاصة بالتعيين والترقيات، وهي بذلك تكون أول هيئة حكومية تدخل هذا المقياس على مستوى العالم.

وأعلنت الهيئة أن أول الكتب التي تم اقتراحها لشهر آذار/مارس المقبل، هو كتاب "سرد الذات"، للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وذكر رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، "تنبع أهمية هذه المبادرة في كونها انطلقت في الأساس من مؤسّسة تعنى بأمر الثقافة والقراءة، ولذلك سنضع أمر الالتزام بها، وتفعيلها من قبل موظفي الهيئة، ضمن معايير التوظيف والترقية"، مؤكدًا أن "القراءة هي السبيل الوحيد للإبداع، وتكوين واكتشاف المبدعين والمخترعين والأدباء والمفكرين، فالأمم القارئة هي الأمم القائدة".