هيئة المنطقة الحرة في الحمرية

نظمت هيئة المنطقة الحرة في الحمرية حملة ترويجية في الهند شملت عقد لقاءات وندوات تعريفية بالتعاون مع جهات محلية متخصصة بتنظيم الفعاليات الاستثمارية.
واستعرضت الهيئة خلال ندوة عقدت في فندق تاج مانسينغ في مدينة نيودلهي بحضور سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة في الحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وروهيت سانغا المدير الشريك للهند للفعاليات وعدد من المستثمرين المحتملين من مختلف القطاعات - مقومات الاستثمار ومدى موائمته لمتطلبات المستثمرين الهنود عبر توفير حزمة من التسهيلات والإمكانات التي تتميز بها حرة الحمرية مما جعلها وجهة للمستثمرين من كافة أرجاء العالم.
تأتي هذه الحملة ضمن استراتيجية تسويقية تنفذها الهيئة لاستقطاب مزيد من الاستثمارات والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في المنطقة الحرة في الحمرية أمام المستثمرين ورجال الأعمال من الصناعيين والتجار الهنود بجانب الخدمات والتسهيلات والامتيازات المقدمة.
و قال المزروعي إن الهند تمثل سوقا رئيسية بالنسبة للمنطقة الحرة يالحمرية وهذه الحملات ترسيخ للمصالح المتبادلة والعلاقات التجارية القديمة والقوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند اذ يتواجد حاليا العديد من الشركات الهندية التي تتوسع نحو المنطقة لتأمين تواجدها في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف إنه وخلال العام الجاري سجل حضور المستثمرين والشركات الهندية نسبة مئوية مرتفعة عبر تواجدهم في المنطقة الحرة بالحمرية وهناك المزيد في الفترة القادمة حيث أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة نقطة عبور عالمية هامة وبوابة إلى الهند وأفريقيا وآسيا ولهذا تحرص هيئة المنطقة الحرة بالحمرية على توسيع عملياتها وأنشطتها.
ووفقا للأرقام فقد استثمر الهنود ما يقارب 50 مليار دولار امريكي في قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ومما يقارب 15 ألف شركة تعمل في المناطق الحرة في الشارقة تضم المنطقة الحرة في الحمرية حوالي 7 آلاف شركة الغالبية العظمى منها شركات هندية أو يتملكها مستثمرون هنود وهذا مؤشر إيجابي على مدى جاذبية الشارقة للمستثمرين الهنود باعتبارها الوجهة الاستثمارية المفضلة.
وبالإضافة إلى ذلك فان الشارقة تستحوذ على ما يفوق ال 46% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الشارقة ويرجع ذلك لعدة أمور تتصدرها البنية التحتية المتقدمة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين المدعومة بقوانين مرنة تشجع الاستثمار مع وجود الموانئ والمطارات والتكلفة التأسيسية المنخفضة.
و قال المزروعي إن فريق حرة الحمرية سينظم أيضا ندوات مماثلة في مدينة أحمد أباد ومومباي في التاسع عشر من الشهر الجاري في فندق كراون بلازا في أحمد أباد وفي مومباي و سيكون المستثمرون على موعد معنا في 22 تشرين أول/ أكتوبر الجاري في فندق تاج لاندزاند.