65 مليار درهم استثمارات هيئة كهرباء ومياه دبي بقطاع الطاقة خلال الـ 5 أعوام المقبلة

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، أن حجم الاستثمار في قطاع الطاقة للأعوام الخمسة المقبلة، ابتداء من العام الجاري، يبلغ 65 مليار درهم، موزعة على قسمين رئيسيين، أحدهما استثمارات من القطاع الخاص والمطورين، الذين يدخلون في مشاريع مع الهيئة بنظام المنتج المستقل، بينما القسم الثاني هو استثمارات الهيئة نفسها، حسب ما أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة. وأعلنت «ديوا» توقيع اتفاقية وعقود بيع مع شركة "مصدر" قبل نهاية العام الجاري، المتعلقة بإنتاج 800 ميجاوات من الطاقة الشمسية بنظام الألواح الضوئية، في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في منطقة سيح الدحل، مشيرة إلى التحضير حالياً للاتفاقية، وإلى أن عملية الإنتاج ستكون لـ 800 ميجاوات، على 3 مراحل بواقع 200 ميجاوات، و300 ميجاوات في كل مرحلة من المرحلتين التاليتين.
وافتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أمس، الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2016"، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، وفعاليات الدورة الثالثة من الأسبوع الأخضر الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، ومعرض دبي للطاقة الشمسية في دورته الأولى.
وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وسعيد محمد الطاير، وكبار المسؤولين بجولة في أرجاء المعرض وأجنحته، واطلع سموه على المعروضات والتجهيزات التي يقدمها العارضون والجهات المشاركة، الذين جاؤوا من أكثر من 46 دولة، إضافة إلى 18 جناحاً وطنياً، وأكثر من 29 جهة حكومية من الإمارات.
واطلع سموه، خلال جولته في أرجاء المعرض، على معروضات وتجهيزات الجهات المشاركة، وتفقد سموه أجنحة المعرض، واستمع إلى شرح عن المشاركات الواسعة للشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية، التي بلغ عددها 1900 شركة.