مركز "إكسبو الشارقة"

يستضيف مركز "إكسبو الشارقة"، وبدعم من غرفة صناعة وتجارة الشارقة فعاليات الدورة ال 41 من "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات"، خلال الفترة من 27 سبتمبر/ أيلول وحتى 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمشاركة أكثر من 550 عارضاً دولياً ومحلياً تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يلقي المعرض الضوء على سوق المجوهرات الإقليمي وإبداعات الذهب والماس، وتشهد مشاركة من بعض بيوت المجوهرات العالمية المعروفة والمصممين، وتحتوي على أجنحة وطنية، وتشمل سحوبات يومية وجوائز قيمة للزوار.

وقال عبدالله سلطان محمد العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو: "لقد وضعنا سقفاً أعلى لهذا المعرض المقبل، مع حملة تسويق واسعة النطاق في العديد من الأماكن السياحية الخاصة وأرقى الذهب والماس والمجوهرات من مختلف أنحاء العالم، والتوقعات مرتفعة جدا للدورة المقبلة 41".

وقد تم تشكيل لجنة خاصة برئاسة عبدالله العويس، لإطلاق حملة ترويجية واسعة النطاق، تضم وليد عبدالرحمن بوخاطر، النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، وزياد محمود خير الله الحاجي، عضو مجلس إدارة، ومحمد علي هلال، عضو مجلس إدارة، وسيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز "إكسبو الشارقة".

و قال سيف محمد المدفع: "إن الاستعدادات قد اكتملت لاستضافة هذا الحدث الذي يشارك فيه أكثر من 550 عارضاً يمثلون أعرق بيوت ومصنعي الساعات والمجوهرات في العالم على مساحة تمتد على 30 ألف قدم مربعة وتعرض فيه مجوهرات من الذهب والألماس والأحجار الكريمة ومجموعات اللؤلؤ، إضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الساعات".

وأضاف أنه سيتم عرض الذهب والماس والمجوهرات والأحجار الكريمة واللآلئ ومجموعات اللؤلؤ والساعات من البحرين والبرازيل وبلجيكا والصين ومصر وهونغ كونغ والهند وإيطاليا واليابان والأردن ولبنان وليتوانيا وماليزيا وباكستان وروسيا والسعودية وسنغافورة وتايلاند وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات واليمن، ونتوقع حضور أكثر من 60 ألف زائر خلال هذا الحدث لمدة خمسة أيام، مشيراً إلى أن الدورة السابقة من المعرض استقطبت 57180 زائراً. وأشار إلى أن الأسعار الآن أقل تقلباً ومن المحتمل أن هذا سيجذب المزيد من عشاق المجوهرات والمستثمرين إلى الذهب. 

وسيتمكن زوار المعرض من التعرف الى التصاميم والاتجاهات الجريئة والجديدة في عالم الذهب والمجوهرات الماسية من مختلف أنحاء العالم بدءاً من أعمال وإبداعات كبار المصممين إلى حرفيي صناعة وتصميم المجوهرات المستوحاة من مجموعة واسعة لكبار المصنعين والوكلاء، بما في ذلك المشاهير والثقافات الشعبية المتنوعة والعادات والتقاليد والفنون إضافة إلى آخر صيحات الموضة في هذا المجال.