أحمد بن سعيد يضع حجر الأساس لـ "سيليكون مول"

وضع رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الأربعاء، حجر الأساس لمركز التسوق "سيليكون مول"، الذي سيتم إنشاؤه في الواحة على مساحة 2.3 مليون قدم مربعة من قبل مجموعة "اللولو العالمية" لتجارة التجزئة.

وذكرت "اللولو العالمية" في تصريحات صحافية على هامش إطلاق المشروع الجديد، أن كلفة المشروع الاستثمارية تبلغ نحو مليار درهم، مشيرة إلى أنه من المقرر افتتاح المركز بحلول عام 2020.

ووضع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، الأربعاء، حجر الأساس لمركز التسوق "سيليكون مول"، كاشفاً سموه عن اللوحة التذكارية للمركز الذي ستنشئه مجموعة "اللولو العالمية" لتجارة التجزئة في الواحة على مساحة 2.3 مليون قدم مربعة.

وذكر نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الدكتور محمد الزرعوني، إنه "سيتم الانتهاء من تشييد مركز التسوق الجديد بحلول عام 2020، وذلك تزامناً مع انطلاق معرض (إكسبو 2020 دبي)، الذي من المتوقع أن يستقطب نحو 25 مليون شخص من أنحاء العالم"، مشيراً إلى "التزام (دبي للسيليكون) بتوفير جميع المقومات التي تؤكد مكانة الواحة كمدينة تكنولوجية متكاملة توفر جميع احتياجات قاطنيها وزوارها والعاملين فيها".

وأوضح نائب رئيس تنفيذي الشؤون الهندسية والمدنية الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون، معمر خالد الكثيري، إن "المركز الجديد يكمل منظومة الخدمات المقدمة لساكني الواحة الذين وصل عددهم تقريباً إلى 60 ألف شخص، إضافة الى نحو 10 آلاف موظف يعملون في الواحة".

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية، يوسف علي إم.إيه، في تصريحات صحافية على هامش الاحتفال بإطلاق المشروع الجديد، "انتهاء الأعمال الانشائية وافتتاح المركز في غضون 30 شهراً".

وأوضح رئيس إدارة الاتصالات، في مجموعة "اللولو العالمية"، في نانداكومار، إن "مشروع مركز التسوق الجديد الذي ستبلغ كلفته الاستثمارية نحو مليار درهم، سيتم إنشاؤه وفقاً لأنظمة الاستدامة الخضراء ليكون بمثابة مركز تجاري أخضر، سواء عبر أنظمة الإضاءة المستخدمة فيه، أو من خلال أنظمة ترشيد استخدامات المياه".

وبين نانداكومار أن "المركز الجديد الذي يُعد الأول من نوعه للمجموعة في دبي، سيضم أكثر من 300 متجر لعلامات تجارية مختلفة، إضافة إلى 12 مستودعاً، فضلاً عن مركز ترفيه عائلي على مساحة تبلغ نحو 70 ألف قدم مربعة، إلى جانب 50 منفذاً لبيع المأكولات، كما سيتضمن (هايبرماركت) على مساحة 200 ألف قدم مربعة".