الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات أحمد بن سعيد آل مكتوم

أعلنت طيران الإمارات الخميس أنها سددت بالكامل إصدار سندات مستحقة بقيمة مليار دولار مع حلول تاريخ استحقاقها في 8 حزيران/يونيو الجاري, وكان قد تم إصدار السندات في عام 2011 وحددت مدة استحقاقها بخمس سنوات, كما ستسدد طيران الإمارات في وقت لاحق من الشهر الجاري سندات بقيمة 150 مليون دولار سنغافوري كان قد تم إصدارها في عام 2006. وتسدد الناقلة قيمة الإصدارين بالكامل من أرصدتها المالية، ما يعكس متانة وضعها المالي.

وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة, أحمد بن سعيد آل مكتوم, إن سداد هذه السندات يشكل قدرة طيران الإمارات باستمرار على الوصول إلى مصادر التمويل الدولي, وأضاف, "تتمتع طيران الإمارات بسجل ممتاز في تلبية التزاماتها المالية، مدعومة بمتانة وضعها المالي. ويعكس استخدام احتياطاتنا النقدية الذاتية لسداد هذه السندات موقفنا المالي القوي وحكمتنا في التعامل مع السيولة".
وبحلول نهاية يونيو /حزيران الجاري، سيصل إجمالي السندات/‏‏ الصكوك التي سددتها طيران الإمارات في السنوات الخمس الماضية إلى 2.84 مليار دولار.
وتابع, "سوف نواصل العمل مع القطاع المالي العالمي لترتيب مصادر تمويل مبتكرة ومتنوعة ومتوازنة لتلبية متطلبات أعمالنا. وسوف يساعدنا نموذج عملنا القوي واستراتيجية التمويل طويلة المدى على تعزيز مكانتنا وتحقيق مزيد من النمو مع تسلم 36 طائرة جديدة خلال العام الحالي".