دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة

اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة مشاركتها بنجاح في منتدى الأعمال الإماراتي البلغاري في مدينة صوفيا  البلغارية ضمن وفد دولة الامارات برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.
شارك في المنتدى عدد كبير من الشركات من مختلف القطاعات الاقتصادية من الجانبين لبحث فرص وإمكانيات زيادة حجم التبادل التجاري والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف القطاعات والمجالات المتاحة أمام المستثمرين ورجال الأعمال .
تم خلال الزيارة - التي تعد أول زيارة لوفد حكومي اقتصادي من الدولة إلى بلغاريا - التركيز على تعزيز التعاون في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والسياحة والابتكار والتكنولوجيا والنقل والطاقة.
وقال سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة: " نحرص دائما على المشاركة في الملتقيات والمنتديات الاقتصادية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو العالمي وذلك للتعريف بالتسهيلات والمزايا التي تقدمها إمارة الشارقة للمستثمرين وتعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة والعمل بشكل متواصل مع الجهات المحلية والاتحادية ووزارة الاقتصاد من أجل جذب الاستثمارات الى مختلف القطاعات الاقتصادية في الشارقة" .
وقال عبد العزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إن مشاركة الدائرة ضمن وفد الوزارة يأتي من منطلق حرصها على الترويج وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص وذلك لما تمتلكه الإمارة من مناخ استثماري يتميز بالبنية التحتية المتطورة والكفاءة العالية.