انخفاض تداولات النفط الخام

تشهد أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة، خلال جلسة الجمعة، وذلك بعد ارتفاع الأسعار خلال اليومين الماضيين. ويأتي هذا بعد تراجع المخزونات الأميركية من النفط الخام، الأمر الذي زاد من التوقعات بارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

وتتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حاليًا عند مستوى 53.71 دولار للبرميل، بعد أن سجل أعلى مستوى، عند 53.82 دولار للبرميل، بينما افتتح جلسة الجمعة عند المستوى 53.75 دولار للبرميل، فيما سجل أدنى مستوى عند 53.64 دولار للبرميل.

وصدر عن الاقتصاد الأميركي بيانات عن تقرير وكالة الطاقة الأميركية، عن الأسبوع المنتهي في 30 ديسمبر / كانون الأول، لتأتي القراءة الفعلية وتشهد بانخفاض في مخزونات النفط الخام، بمقدار 7.1 مليون برميل، بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بمقدار 0.6 مليون برميل، بينما كانت التوقعات منخفضة بمقدار 1.8 مليون برميل.

ويدل انخفاض المخزونات الأميركية من النفط الخام على ارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تراجع تخمة المعروض من النفط الخام، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم بشكل كبير في دفع الأسعار إلى الارتفاع.

ونجد أن أسعار النفط الخام دخلت في تذبذب خلال تداولات الجمعة، بسبب عودة الدولار الأميركي إلى التعافي، بعد انخفاض الخميس، وذلك قبل تقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة، الذي يصدر الجمعة، وقد يساعد على عودة الدولار إلى الارتفاع، والتأثير السلبي على مستويات أسعار النفط الخام.