غرفة تجارة وصناعة دبي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، الاثنين إطلاقها الدورة الثانية من مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" لتشكل المسابقة جزءاً من جهود الغرفة لتحفيز الابتكار في ريادة الأعمال بالإمارة.وذكرت الغرفة في بيان، أنها تلقت خلال الدورة الأولى من المسابقة 350 فكرة مبتكرة، إذ جرى فرز المشاركات وتأهل 48 طلباً للمرحلة المقبلة من التقييم، التي أجريت تحت إشراف خبراء مختصين في هذا المجال.

وأفادت بأن أصحاب الأفكار الـ48 المتأهلة للمرحلة التالية من الجائزة خضعوا لتدريب وتوجيه من خلال ورش عمل تحت إشراف مختصين وخبراء، استعداداً لعرض أفكارهم للمرحلة التقييمية النهائية، مشيرة إلى أن ثلاثة فائزين حصلوا على جائزة نقدية، إضافة إلى ترشحهم وانضمامهم إلى مبادرة تجار دبي التي ستساعدهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية.

وأوضح نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي، عيسى الزعابي، إن "الهدف من إطلاق دورة ثانية للمسابقة هو استكمال النجاح الذي حققته الدورة الأولى، بعد أن لمسنا اندفاعة إيجابية من رواد الأعمال".

وأضاف أن "الأفكار كانت ممتازة وتضيف الكثير لمجتمع الأعمال، وبالتالي فإن الدورة الثانية ستكمل هذا الزخم وتساعد رواد الأعمال الشباب ليكونوا جزءاً من مبادرات دبي الاستراتيجية، إضافة إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشروعات ليكونوا جزءاً من جهود إيجاد السعادة عبر تبني التكنولوجيا المبتكرة وتحويل دبي إلى مدينة ذكية".

وبين الزعابي أن "رؤية الغرفة هي أن تكون مركزاً للإبداع والابتكار في القطاع الخاص من خلال تقديم برامج مبتكرة لمجتمع الأعمال"، مشيراً إلى أن "(غرفة دبي) تطلق مبادرات جديدة باستمرار لتعزيز تجربة المتعاملين ومكانة دبي وجهة تجارية عالمية رائدة في مجالات متعددة".

واعتبر أن "استراتيجية الإمارات ما بعد النفط باتت ركيزة للتوجه المستقبلي نحو قطاعات وصناعات تبرز الحاجة فيها للابتكار والتميز"، لافتاً إلى أن "الغرفة تعمل بالتنسيق مع شركائها على دعم هذا التوجه لدى رواد الأعمال من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة، منها مسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية".