معرض "قروض الإسكان للمواطنين" ينطلق في أبوظبي

ينظم بنك الخليج الأول معرض «قروض الإسكان للمواطنين» للعام الثالث على التوالي في الفترة ما بين 13 و17 كانون أول/ ديسمبر 2016 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، على مساحة تبلغ 11 ألف متر مربع، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان ودائرة البلديات والزراعة كشركاء استراتيجيين، إلى جانب شركة «تكييف»، الراعي الرسمي للمعرض.
وقال محمد المنصوري، رئيس قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول: «يأتي تنظيم معرض قروض الإسكان للمواطنين استجابة للإقبال الكبير الذي شهده المعرض خلال العامين الماضيين، حيث استقبل في نسخته الأولى عام 2014 قرابة 3500 زائر، وتضاعف العدد إلى 6000 زائر عام 2015، ونتوقع أن يتنامى هذا النجاح ليستقطب هذا العام عدداً أكبر من الزوار».
ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة للمواطنين الحاصلين على قروض الإسكان أو المتقدمين بطلبات الحصول عليها للاطلاع على أحدث التصاميم الهندسية وخدمات البناء، والتواصل مع مختلف فئات الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية العاملة في دولة الإمارات، إلى جانب الاطلاع على مختلف المعلومات الضرورية التي تساعدهم على بناء منازل أحلامهم، واستخدام قرض الإسكان بأكبر كفاءة ممكنة.
وسيتضمن المعرض العديد من الفعاليات من ندوات وبث مباشر، إضافة إلى عدد من الجوائز المقدمة من قِبل العارضين. ويعمل البنك على تطبيق خطة تسويقية وإعلامية شاملة، سيتم توفيرها وإتاحتها للرعاة والعارضين، على حد سواء
وقال خالد الحمادي، رئيس إدارة التوزيع والقنوات في قسم مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك الخليج الأول: «سعداء بالشراكة التي تجمعنا بهيئة أبوظبي للإسكان، ودائرة البلديات والزراعة وشركة «تكييف» لتنظيم هذا المعرض، حيث تعكس روح التعاون البناء بين القطاعين الحكومي والخاص، وحرصنا على العمل المشترك بما يصب في مصلحة المؤسسات والأفراد، على حد سواء، ومواطني الدولة بشكل خاص. ويأتي المعرض ليؤكد التزام البنك تقديم الخدمات والمنتجات والمبادرات الملائمة لعملائه من المواطنين، بما يتوافق مع استراتيجية الحكومة الرشيدة، والجهود الحثيثة التي تبذلها لدعم مواطنيها وتوفير حياة كريمة لهم».
يشار إلى أن بنك الخليج الأول يوفر فروعاً متخصصة بقروض الإسكان للمواطنين في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية .
ويقوم فريق عمل البنك بإدارة عملية الإقراض وكل ما يتعلق بها من مراجعات فنية لتصاميم المنزل، إلى الإشراف على عمليات المناقصات، وتقديم خدمات التسجيل والتأهيل للمقاولين والاستشاريين، ومتابعة مراحل العمل حتى تسليم المسكن للمواطن، إضافة إلى إدارة عمليات تحصيل أقساط القروض للمساكن المسلّمة لأصحابها والتي فاقت 13000 منزل. وتشمل قاعدة البيانات لقسم قروض الإسكان للمواطنين، أكثر من 723 مكتباً استشارياً و5210 مقاولين.