الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

أكد نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن دبي مستمرة في تعزيز مكانتها بوابة لوجستية بين الشرق والغرب في مجال التصنيع، ومركزاً لإعادة التصدير إلى الدول الناشئة.
وجاء ذلك بمناسبة انطلاق الدورة الثالثة لمعرض "غلفود لصناعة الأغذية 2016"، التي افتتح فعالياتها في مركز دبي التجاري العالمي، الاثنين، وزير دولة، الدكتور راشد بن أحمد بن فهد.
وأفاد خبراء في قطاع الإمدادات والتعبئة والخدمات اللوجستية للأغذية، على هامش المعرض، أن نمو مشروعات الضيافة في الدولة منذ بداية العام الجاري، ورواج النشاط السياحي، أسهما في زيادة الطلب على خدمات القطاع.
وأكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، أن دبي مستمرة في تعزيز مكانتها وتدعيم دورها بوابة لوجستية بين الشرق والغرب في مجال التصنيع، ومركزاً لإعادة التصدير إلى الدول الناشئة.
وأوضح في كلمة ترحيبية بكتيب دليل معرض "غلفود للتصنيع 2016"، بمناسبة انطلاق فعالياته في دبي، أمس، إن المعرض يعد أضخم حدث تجاري لصناعة الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. وأعرب سموه عن تطلعه إلى استقطاب عدد كبير من الزائرين والعارضين القادمين من 120 دولة، بهدف التعرف إلى الفرص التي تتيحها دبي أمامهم خلال المعرض.
وذكر مدير معرض "غلفود لصناعة الأغذية 2016"، بمركز دبي التجاري العالمي، مارك نابير، إن "قطاع المأكولات والمشروبات في الإمارات مرشح للنمو بنسبة 4% سنوياً لتصل قيمته إلى 13.2 مليار دولار (نحو 48.44 مليار درهم) في عام 2018، وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة (كيه بي إم جي)".
وأضاف على هامش فعاليات الدورة الثالثة للمعرض، الذي بدأ فعالياته الاثنين، أن "نمو قطاع الضيافة في الدولة بنسبة تراوح بين 10% و15% خلال العام الجاري، خصوصاً في إمارة دبي، أسهم في جذب الشركات العاملة في قطاع الخدمات اللوجستية للمشاركة في معرض (غلفود لصناعة الأغذية)".
وأفاد بأن "الدورة الحالية من المعرض سجلت نمواً بالمساحة بنسبة 25% مقارنة بالدورة السابقة، في حين ارتفع عدد الشركات العارضة من 1461 شركة العام الماضي ليصل إلى 1600 شركة خلال عام 2016".