مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومي يعقد اجتماعه الثاني للعام 2016 في إمارة الشارقة

ناقش مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية لعام 2016 خلال اجتماعه الثاني..البيانات المالية الموحدة على مستوى الدولة للسنة المالية المنتهية 2015 والربع الأول من العام 2016 إضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة بمشروع إعداد الميزانية العمومية على مستوى الدولة حسب معايير دليل إحصاءات مالية الحكومة 2014 .

واستعرض الاجتماع - الذي نظمته وزارة المالية بالتعاون مع دائرة المالية المركزية في الشارقة في مقر الدائرة - آخر المستجدات حول متطلبات تقييم دولة الإمارات من قبل المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات وعرض الخطة المالية للحكومة الاتحادية للأعوام  2017 – 2021  إضافة إلى الاطلاع على أهم التطورات النقدية والمصرفية في الدولة والمقدمة من مصرف الإمارات المركزي.

وأطلعت وزارة المالية خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية ورئيس مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية ..

حضر الاجتماع .. سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع الموارد والميزانية وأعضاء مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية من حكومات الإمارات والممثلين عن الدوائر المالية في الدولة وهم سعادة وليد إبراهيم الصايغ المدير العام لدائرة المالية المركزية لحكومة إمارة الشارقة وسعادة مروان آل علي المدير العام الدائرة المالية لحكومة إمارة عجمان وسعادة عارف عبدالرحمن أهلي المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط لدائرة المالية لحكومة إمارة دبي وسعادة يوسف عبد الله العوضي نائب مدير الدائرة المالية لحكومة إمارة الفجيرة و سعادة عبدالعزيز حارب اليوسف المدير التنفيذي لقطاع الموازنة العامة لدائرة المالية لحكومة إمارة أبوظبي وسعادة محمد سلطان القاضي عضو مجلس الإدارة المنتدب لمكتب الاستثمار والتطوير لحكومة إمارة رأس الخيمة ومحمد سيف التلاي مدير عام دائرة الرقابة المالية لحكومة إمارة أم القيوين.

وأشار سعادة يونس حاجي الخوري إلى الدور المحوري الذي تقوم به كل الدوائر المالية لحكومات الإمارات لتوحيد الجهود والعمل على الإيفاء بالمهام المنوطة بالمجلس وفي مقدمتها استكمال عمليات ربط الأنظمة المالية بنظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة.

وقال سعادته إن مجلس تنسيق السياسات يقوم بدور محوري في توحيد الجهود وتفعيل التعاون المشترك بين مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لتطبيق أفضل المعايير المعتمدة دوليا والارتقاء بالعمل المالي الحكومي.

وقال سعادة وليد الصايغ إن انعقاد المجلس في الشارقة للمرة الأولى خطوة تؤكد التعاون المشترك والتنسيق بين المؤسسات والدوائر المالية في الدولة بهدف الاطلاع على آخر وأحدث المستجدات في عالم السياسات المالية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة لا تبتعد عن الجهود الحكومية المبذولة والهادفة إلى الاستمرار في رفع مستوى أداء السياسات المالية المحلية والاتحادية وبما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية.