الإمارات،

 بحثت رئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش، في اجتماع مع وفد رسمي من حكومة دولة الإمارات، تطورات تنفيذ اتفاقية التعاون الثنائي في التحديث الحكومي التي وقعها البلدان مايو(آيار) الماضي، لتعزيز تبادل المعارف ومشاركة الخبرات والتجارب الناجحة، وبناء قدرات الكوادر الحكومية، وتبني أفضل الممارسات في العمل الحكومي.

وتطرق الاجتماع إلى تطورات التعاون الثنائي في مجالات التحديث الحكومي وما حققته الحكومتان بعد 3 أشهر من إطلاقها، وسبل تفعيل محاور التعاون العشرة، وتسريع العمل على إنجاز المبادرات والمشاريع المشتركة المرتبطة بها.

رؤى مشتركة
وأكدت آنا برنابيتش أن صربيا والإمارات تتشاركان الرؤى والأولويات للمستقبل، في مجالات الرقمنة، والاستثمار في التعليم والبحث والتطوير، والعلوم، وكل ما يمكن أن يساعد صربيا على أن تصبح مجتمعا للتنمية القائمة على الابتكار.

وقالت إن "تبادل الخبرات والمعرفة مع الإمارات يمثل أهمية كبيرة لتعزيز مكانة صربيا في مجالات البحث والعلوم والتعليم والابتكار"، مشيدة بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين.

من جهته، أكد مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء عبد الله ناصر لوتاه، حرص حكومة دولة الإمارات على تعزيز التعاون الدولي البناء الهادف إلى تبادل، ومشاركة المعارف، والخبرات، والتجارب الحكومية الناجحة، تجسيداً لتوجيهات القيادة بتوسيع مجالات التعاون العالمي والتبادل المعرفي الحكومي بين دولة الإمارات ومختلف الدول.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

حكومة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي ينظمان «التوجهات الكبرى للمستقبل»

حكومة دولة الإمارات تعقد اجتماعات لتطوير خطة الاستعداد للخمسين