وزارة الموارد البشرية

وقّعت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرة تعاون مع جامعة زايد، لتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه المهني لـ200 من طلبة الجامعة سنويًا، وذلك في منصة الوزارة في معرض "الإمارات للوظائف".

وأوضح المدير العام في الوزارة محمد مطر المري، أن المشاركة في معرض "الإمارات للوظائف" تأتي تجسيدًا لرؤية واستراتيجية الوزارة، من حيث تمكين الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل، خصوصًا أن المعرض يعتبر منصة مهمة يلتقي من خلالها الباحثون عن العمل مع عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، التي تقدم فعاليات وبرامج عدة، تستهدف جذب الشباب المواطن، وإتاحة الفرص الوظيفية أمامه.

وذكر عقب توقيعه على مذكرة التعاون إن الوزارة تحرص على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، انطلاقًا من المسؤولية المشتركة وتكامل الأدوار بين مختلف الجهات، بما يسهم في دعم ملف التوطين، سواء من خلال تأهيل وتدريب المواطنين والمواطنات، وتهيئتهم لدخول سوق العمل، أو تعزيز فرص توظيفهم، خصوصًا لدى القطاع الخاص.

وبين مدير جامعة زايد، الدكتور رياض المهيدب، إن التعاون بين جامعة زايد ووزارة الموارد البشرية والتوطين، في مجالات الإرشاد والتوجيه المهني، يفتح روافد جديدة لتعزيز سياسة التوطين التي انتهجتها الدولة، من خلال التخطيط المشترك للقوى العاملة، والمساهمة في تأهيل كوادر وطنية قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل بعد التخرج، والمشاركة الفعالة في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.

وأكد أن مذكرة التعاون تستهدف تقديم خدمات الإرشاد والتوجيه المهني لعدد 200 طالب سنويًا، وتعزيز جهود التواصل مع سوق العمل، وإيجاد آليات للاستفادة من أصحاب العمل في المشاركـة في تقديم مبادرات إرشادية ومهنية للطلبة الدارسين في الجامعة.