الصادرات غير النفطية

نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، بالتعاون مع مصرف الإمارات للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت الصناعية المُصدِرة، لمناقشة القضايا والحلول التي تسهم في زيادة صادرات القطاع الصناعي.

وأكدت "اقتصادية أبوظبي" دعمها للقطاع الخاص للقيام بدور مهم لزيادة الصادرات غير النفطية لإمارة أبوظبي من 73.5 مليار درهم في العام 2021 إلى 178.8 مليار درهم بحلول عام 2031 عبر توفير بيئة ملائمة لتحقيق زيادة بنسبة 143% خلال 10 سنوات.

124 مليار درهم
وقال وكيل دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي راشد عبد الكريم البلوشي: رغم التحديات في المشهد الاقتصادي العالمي، فقد ارتفع حجم التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 12% إلى 124 مليار درهم، وزادت الصادرات غير النفطية بنسبة 26% إلى 49.5 مليار درهم. 

ومن أجل زيادة التبادل التجاري وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز أساسي للتجارة العالمية، وقعت الإمارات اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة مع إندونيسيا والهند وإسرائيل، وتستهدف توقيع 8 اتفاقيات شراكة أخرى مع شركاء استراتيجيين في المستقبل القريب لزيادة حجم التبادل التجاري معها بـ40 مليار درهم سنوياً. 

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

اتفاقية بين "الاتحاد" والصندوق السعودي للتنمية لتعزيز التجارة

منصور بن زايد يؤكد أن "أبوظبي للتنمية" يدعم الاقتصاد والشركات الوطنية