أدنوك

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، إنه تم ترسية عقد بقيمة 5.62 مليار درهم (1.53 مليار دولار) على «أدنوك للحفر»، مشيرة إلى أن هذا العقد يدعم توسعة عمليات «أدنوك» في المناطق البحرية، ويحقق هدف زيادة السعة الإنتاجية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مصادر الطاقة الموثوقة والمنخفضة الانبعاثات.
وقالت «أدنوك»، إن نطاق العقد يشمل الذي أرسته شركة «أدنوك البحرية»، والبالغ مدته عامين، توفير 12 حفارة ذاتية الرفع وحفارتي جزر، بالإضافة إلى خدمات الحفر المتكاملة ذات الصلة، في حين تواصل «أدنوك البحرية» وشركاؤها الاستراتيجيون الدوليون العمل على زيادة القيمة من موارد النفط والغاز البحرية في أبوظبي.
ويهدف هذا العقد إلى الاستفادة من قدرات «أدنوك للحفر» في تقديم خدمات حفر متكاملة، لتعزيز القيمة ورفع الكفاءة مع الحد من التأثيرات البيئية المصاحبة لعمليات الحفر.
وقال ياسر المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في «أدنوك»: «من خلال هذا العقد، ستواصل شركة (أدنوك البحرية) الاستفادة من موارد الطاقة البحرية في أبوظبي بطريقة مسؤولة ودعم جهود (أدنوك) الرامية لزيادة السعة الإنتاجية من النفط لتلبية الطلب العالمي المتزايد على موارد طاقة منخفضة الانبعاثات».
من جانبه، قال عبد الرحمن الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للحفر»: «تَضمن مثل هذه العقود استمرارنا في تحقيق نمو قوي ومستدام. تعزز القيمة لمساهمينا ودعم برنامجنا الطموح لتوسعة أسطول حفاراتنا - الذي شكّلت نفقاته الرأسمالية جزءاً مهماً من التزاماتنا - ما يجعل تنفيذ مثل هذه العقود أمراً ممكناً».
وأضاف «كما يوفر موقعنا بوصفنا ممكناً رئيسياً ضمن خطة (أدنوك) الهادفة إلى رفع السعة الإنتاجية للشركة فرصاً قوية للمستثمرين لتحقيق نمو مستدام وإيرادات يمكن التنبؤ بها، إلى جانب التدفقات النقدية الرائدة في السوق والهوامش الربحية التي تسهم في تمكين سياسة توزيع الأرباح التدريجية».
ويدعم هذا العقد جهود «أدنوك» الرامية لتحقيق هدف زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول العام 2030 وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات.
يذكر، أن شركة «أدنوك للحفر» نجحت منذ إعلانها عن تقديم خدمات حفر متكاملة في عام 2018، في توفير أكثر من 917.5 مليون درهم (250 مليون دولار) لعملائها، وذلك من خلال إنجاز عمليات حفر متكاملة وإنشاء وتهيئة الآبار بكفاءة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

”أدنوك للحفر” تستحوذ على حفارتين بحريتين متطورتين بقيمة 514 مليون درهم

11.7 مليار درهم تمويلاً لمشروع تابع لـ«أدنوك»