بورصات دول الخليج

سجلت بورصات دول الخليج الغنية بالطاقة تحسناً اليوم (الاثنين) بعد خسائر كبيرة في اليوم السابق بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط إلى أقل من 50 دولاراً للبرميل.

وحققت سوق المال السعودية، الأكبر في المنطقة، مكاسب بقيمة 2.3 في المائة عند بدء التداول، مع ارتفاع سهم شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، 1.0 في المائة من أدنى معدل له سجله أمس (الأحد).

كما سجلت بورصة الكويت التي قامت أمس بوقف التداول بعد تراجع مؤشر السوق الأول بأكثر من 10 في المائة، تقدماً عند بداية التعاملات صباح الاثنين مع ارتفاع مؤشر السوق الأول 7.0 في المائة، وارتفاع مؤشر السوق العام نحو 5.0 في المائة، حسبما أورد تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

وارتفع المؤشر العام لمركز دبي المالي بنسبة 2.2 في المائة، وأبوظبي 1.4 في المائة عند بداية التعاملات. وارتفعت بورصة البحرين 2.2 في المائة بينما ارتفاع سوق مسقط بنسبة 0.2 في المائة.

وتراجعت بورصة قطر، التي كانت مغلقة أمس (الأحد) بسبب عطلة للمصارف، بنسبة 3.1 في المائة عند بداية التداول الاثنين.

ويأتي التحسن في وقت تسجل أسعار النفط زيادة بأكثر من 3.0 في المائة متخطية 51 دولاراً للبرميل.

وكانت بورصات دول الخليج تراجعت بشكل حاد الأحد في بداية أسبوع التعاملات. فأغلقت سوق المال السعودية بانخفاض قدره 3.7 في المائة، وهو أدنى مستوى منذ 18 شهراً.

وتراجع سهم شركة أرامكو الأحد بنسبة 2.1 في المائة إلى 32.65 ريالاً للسهم وهو الأدنى منذ إدراجه في السوق في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بسعر 32 ريالاً للسهم الواحد.

وحققت الأسواق الآسيوية تعافياً جزئياً عند الافتتاح اليوم (الاثنين) بعد أسبوع غير مسبوق من الخسائر

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

"فلاي دبي" تُعلن تعليق الرحلات الجوية إلى مدن إيرانية من بينها طهران
النفط يهبط لأدنى مستوياته في أكثر من عام مع انتشار فيروس "كورونا"