وزارة التموين المصرية تبحث إنشاء منطقة تجارية

بحثت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر، مع عدد من الشركات الإيطالية، إمكانية إنشاء منطقة تجارية ولوجستية، تشمل خدمات الصناعة، والتجارة، والسكن، الترفية، والسياحة، وقاعات للمعارض والمؤتمرات.وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال حضور الوزير علي المصيلحي، فعاليات اليوم الثاني من المنتدى "المصري – الايطالي"، لمناقشة آفاق ومجالات التعاون المشترك بين الشركات الإيطالية والمصرية.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى تبادل المباحثات والخبرات بين الشركات ذات النشاط المشترك في مجالات الصوامع، والصناعات الغذائية، والإلكترونيات، والمراكز التجارية اللوجستية المتخصصة.

وشدد الوزير على أهمية الوصول إلى اتفاقات محددة بين الشركات الإيطالية والمصرية، ووضع مجالات التعاون التي تم مناقشتها موضوع التنفيذ.

ولفت المصيلحي إلى أن وزارة التموين لديها خريطة بالمناطق التجارية واللوجستية لكافة محافظات الجمهورية، موصيا الشركات الإيطالية المعنية بإنشاء المراكز التجارية، بضرورة اختيار المناطق المناسبة لإنشاء مثل هذه المناطق والمراكز، حيث تتواجد بها الخدمات اللوجستية، وحيث الكثافات السكانية للاستفادة من القوة الشرائية.

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

ألكسندر نوفاك يُؤكِّد على مناقشة مُستقبل "أوبك +"

ألكسندر نوفاك  يحذر من انخفاض أسعار الغاز عالميًا