دونالد ترامب يتّهم الاحتياطي الفيدرالي بمنع الاقتصاد من النمو

صبّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جام غضبه على الاحتياطي الفيدرالي في بلاده، معتبرا أن المشكلة الأكثر صعوبة ليست مع منافسي واشنطن، بل في السياسات النقدية للمركزي الأميركي.
وكتب ترامب عبر "تويتر": "بالإضافة إلى ما نقوم به منذ اليوم التالي للانتخابات العظيمة، عندما تم إطلاق السوق في الحال كان يمكن أن يكون الأمر أفضل، فقد تم خلق ثروة إضافية ضخمة واستخدامها بشكل جيد للغاية.. مشكلتنا الأكثر صعوبة ليست في منافسينا بل تكمن في الاحتياطي الفيدرالي".
وأضاف: "تقرير الوظائف القوي، التضخم المنخفض، والدول الأخرى في جميع أنحاء العالم تفعل أي شيء ممكن للاستفادة من الولايات المتحدة، مع العلم أن الاحتياطي الفيدرالي لدينا ليس لديه أدنى فكرة! لقد رفعوا الأسعار منذ وقت قريب جدا، وفي كثير من الأحيان ضيقوا، في حين فعل الآخرون عكس ذلك".
وبموازاة الحروب التجارية التي يخوضها الرئيس الأميركي على كل الجبهات، وبخاصة مع الصين، يرى ترامب أن نظام الاحتياطي الفيدرالي FRS فقد رشده وأصيب بالجنون، بسبب اتباعه سياسة صارمة للغاية تسببت باضطراب البورصات الأمبركية.
وقال مؤخرا: "أعتقد بأن الاحتياطي الفيدرالي يرتكب غلطة كبيرة، لأنه يتصرف بشكل صارم للغاية وأعتقد بأن الاحتياطي الفيدرالي فقد عقله".

قد يهمك ايضا :

طليقة جيف بيزوس على موعد مع الثراء الفاحش
الباييس تنشر كاريكاتير عن اللقاء التاريخى بين ترامب وكيم جونج