هيئة كهرباء ومياه دبي

أبرمت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية، لدعم استراتيجية البحث والتطوير والاستدامة، وتنويع مصادر الطاقة، في بيئة محفزة للابتكار والإبداع في الهيئة.
ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، ومن جانب الشركة، نائب الرئيس ورئيس "تاتا للخدمات الاستشارية" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فارون كابور. وستطلق الهيئة والشركة برامج مبتكرة، تحت مسمى "الابتكار المشترك"، تعنى بشكل رئيس بمجالات مركز الأبحاث والتطوير في الهيئة، التي تشمل: توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، ومبادرات الشبكات الذكية، وكفاءة الطاقة والمياه.
وخصصت الشركة مختبرات للبحوث والابتكار، تغطي معظم مجالات القطاع، التي تشمل ابتكار أحدث الحلول التقنية المتعلقة بالمتعاملين، بما في ذلك حلول الاستدامة في الطاقة والمياه.
وأوضح الطاير إن "الهيئة تولي أهمية لاستدامة البحوث والتطوير والطاقة المتجددة والتقنيات الكهروضوئية، في إطار جهودها لدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، لجعل الإمارات من أكثر البلدان ابتكارًا". وأضاف: "تسعى الهيئة كمؤسسة تتبنى الابتكار ثقافة حكومية، إلى تحقيق رؤية القيادة الحكيمة، وتبذل جهودًا حثيثة لتطوير مفهوم الابتكار في مختلف قطاعات الطاقة النظيفة والمياه، وتحرز تقدمًا كبيرًا في اعتماد حلول مبتكرة في عملياتها كافة".
وتابع: "نهدف من خلال شراكتنا مع شركة (تاتا)، إلى تعزيز خططنا ومبادراتنا في الإبداع والابتكار، إذ تضم المشروعات الرئيسة، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، مركزًا تفاعليًا للابتكار، مجهزًا بأحدث تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة، لصقل القدرات الوطنية في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة".