الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة

ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من 1 في المائة خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليسجل أكبر وتيرة زيادة في عامين.

وأظهرت بيانات صادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الثلاثاء، إن الإنتاج الصناعي الأميركي ارتفع بنحو 1.1 في المائة خلال الشهر الماضي، مقارنة مع هبوط 0.9 في المائة خلال أكتوبر/تشرين الأول.

كانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 0.8 في المائة خلال نفس الفترة، وجاء الارتفاع القوي للإنتاج الصناعي مع زيادة إنتاج السيارات وقطع الغيار بعد انتهاء إضراب "جنرال موتورز".

وباستثناء إنتاج السيارات وقطع الغيار، ارتفع الإنتاج الصناعي بنحو 0.5 في المائة، كما صعدت الصناعات التحويلية بنحو 0.3 في المائة.

وعلى أساس سنوي، تراجع الإنتاج الصناعي الأميركي بنحو 0.8 في المائة خلال الشهر الماضي، في حين تراجع التعدين بنحو 0.2 في المائة خلال الشهر الماضي، بينما ارتفع إنتاج المرافق بنحو 2.9 في المائة.

وارتفع مؤشر استغلال القدرة الصناعية إلى مستوى 77.3 في المائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع 76.7 في المائة خلال الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 2:28 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 في المائة إلى 97.194

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

الصين تُبدي رغبتها في التوصل لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة قريباً

باريس تُحذِّر مِن ردّ أوروبي "قوي" على الولايات المتحدة في حال فرض رسوم جمركية