الملتقى الفكري لوفد بنك النيلين الرئيسي بالخرطوم

نظم النادي الاجتماعي السوداني في أبوظبي، وسفارة السودان لدى الدولة، الملتقى الفكري لوفد بنك النيلين الرئيسي بالخرطوم، الذي يزور الإمارات حالياً برئاسة الدكتور بابكر محمد التوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك النيلين للتنمية الصناعية، للنقاش حول تطوير خدمة وأداء البنك في أبوظبي، والدور الذي يقوم به تجاه خدمة المغتربين السودانيين، وذلك ضمن جولة ترويجية لخطط بنك النيلين المستقبلية، شملت كلاً من أبوظبي ودبي والعين.

وشارك في الملتقى الذي قدّمت فيه إدارة فرع البنك في أبوظبي والوفد الزائر، شرحاً تفصيلياً للخدمات والتسهيلات والحوافز التي يقدّمها بنك النيلين للعملاء، من خلال الاستثمارات والودائع، عدد من المديرين التنفيذيين للبنك.

وحضر اللقاء في النادي السوداني بأبوظبي، أحمد أمين عبدالله الكارب، سفير جمهورية السودان لدى الدولة، والسفير أحمد إبراهيم جردة، نائب رئيس البعثة، وعماد الدين بشير، المستشار الثقافي لسفارة جمهورية السودان، والمستشارة الاقتصادية مها العبيد، والهادي صالح محمد صالح، مدير عام بنك النيلين الرئيسي في الخرطوم، والدكتور أسامة عطا جبارة، مدير بنك النيلين في أبوظبي، إلى جانب عدد من أبناء الجالية السودانية في الدولة.

وذكر الدكتور بابكر محمد التوم، رئيس مجلس الإدارة، إن بنك النيلين يعتبر بنكاً إماراتياً بموجب قانون البنك المركزي في الإمارات، والبنك يعمل وفقاً لضوابط البنك المركزي، وهو أيضاً مقيد بالقوانين التي وضعها البنك المركزي، ولذلك لابد من تقديم المستندات كاملة لإجراء المعاملات البنكية.

وبين الدكتور أسامة عطا جبارة، مدير البنك في أبوظبي، إن البنك تأسس عام 1976 وبدأ العمل المصرفي في دولة الإمارات عام 1977 برأس مال قدره 40 مليون درهم، وظل البنك يعمل بالحقل المصرفي وتقديم خدماته إلى أن تمت زيادة رأس المال بنسبة 100% ليصبح 80 مليون درهم، ومن خلال الخطة الحالية ستكون زيادة رأس المال بالتدرج حتى تصل نهاية العام الحالي إلى 120 مليون درهم.
وأكد أن إدارة البنك تسعى لافتتاح فرع جديد للبنك في إمارة دبي، بعد أن تمت زيادة رأس المال حالياً إلى 90 مليون درهم، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لخطة البنك الهادفة إلى تعزيز شبكة فروعه.