عقارات دبي


بلغت القيمة الإجمالية للصفقات العقارية في دبي 86 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الجاري 2015 طبقاً لبيانات سجلتها دائرة أراضي وأملاك دبي في رسالة قوية على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الإمارة من جانب المستثمرين والراغبين باقتناء عقارات سكنية وتجارية. ويمثل المبلغ الإجمالي قيمة 33949 صفقة عقارية أبرمها مستثمرون من 153 جنسية عالمية.

وتعكس تلك النتائج رقماً قياسياً يسجله السوق العقاري الذي تواصل دائرة أراضي وأملاك دبي تطوير آلياته لبلوغ سلة أهداف أبرزها أن يصبح سوق عقارات الإمارة البيئة الأولى عالمياً في جذب المستثمرين، والحفاظ على النمو المستدام الداعم للاقتصاد الوطني.

على صعيد ذي صلة نجحت إعمار العقارية أمس في بيع الوحدات السكنية التي طرحتها للتملك الحر في مشروع كريك سايد 18 والذي يقع في منطقة الجزيرة ضمن مشروع «خور دبي» الأول من نوعه على ضفاف خور دبي التاريخي في قلب المدينة. وشهدت مراكز مبيعات الشركة في خور دبي وفي فندق «دبليو» إقبالاً قوياً من المستثمرين من جميع الجنسيات.

 ويضم مشروع «كريك سايد 18» نحو 480 وحدة سكنية مزودة بأفضل التجهيزات. وتتوزع المنازل التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً على برجين سكنيين يتألف كل منهما من 37 طابقاً. ويضم المشروع أيضاً شققاً فخمة تقع في طابق المنصة الخاصة بالبرجين، مما يرسي معايير جديدة على مستوى أساليب الحياة العصرية الراقية في أجواء الجزر الطبيعية.

ويمكن للسكان الوصول بسهولة إلى مرسى قوارب الخور والمنارة والمرفأ وما يزيد على مليون قدم مربع من مرافق الضيافة العالمية و1.5 مليون قدم مربع من المرافق التجارية الفاخرة والوجهات الثقافية المميزة في «منطقة الجزيرة».