جمعية أبوظبي التعاونية

أطلقت جمعية أبوظبي التعاونية، أمس،الاحد  بالتعاون مع وزارة الاقتصاد مبادرتي "التخفيضات الرمضانية"، لـ35 سلعة غذائية واستهلاكية رئيسية بانخفاضات 35%، ومبادرة "السلة الرمضانية الواحدة" بسعر 99 درهما لـ15 صنفا محلي ومستورد وبجودة عالية، بكلفة دعم إجمالية للمبادرتين 13 مليون درهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي للجمعية  إبراهيم البحرخلال مؤتمر صحافي في مقر الجمعية في أبوظبي أمس الاحد " إن تلك المبادرات تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للتعاونيات التي تشكل أهمية كبيرة في الاقتصاد الوطني، حيث نجحت في تحقيق التوازن والاستقرار لسوق التجزئة".

وأكد أن المشاركة المجتمعية أساس عمل التعاونيات في الدولة، مضيفا أن أبوظبي التعاونية أول منفذ بالدولة يطلق عرضين في مبادرة واحدة.

وأوضح البحر أن دعم الجمعية للسلة الرمضانية بلغ 3 ملايين درهم، فيما بلغت قيمة الدعم لمبادرة التخفيضات بمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيس جمعية أبوظبي 10 ملايين درهم، منوهاً بأنه سيتم طرح السلة قبيل شهر رمضان بأسبوع.

وأضاف أن إجمالي مبيعات الجمعية خلال رمضان الماضي بلغ 156 مليون درهم، متوقعاً زيادة بنسبة 10% خلال رمضان المقبل، كما رجح أن ترتفع مبيعات الجمعية خلال 2015 بنسبة 10%، أيضا لترتفع إلى نحو 1,98 مليار درهم، مقابل حجم مبيعات بلغ 1,8 مليار درهم.

ونوه البحر بأن السلة تشمل أصنافاً من "الأرز والسكر والملح والفيمتو وقمر الدين والطحين وزيت الطعام ومعجون الطماطم والتمر".

وتابع البحر إن عروض التخفيضات والسلال الرمضانية سيتم توفيرها في كل فروع الجمعية والمحال التابعة لها "ميجامارات" و" سبار" في العين والشارقة.

وأوضح أن إجمالي فروع الجمعية والمحال التابعة لها سيرتفع إلى 29 فرعاً بنهاية العام، حيث تعتزم أبوظبي التعاونية افتتاح 7 فروع جديدة منها 3 تعاونيات و4 فروع لـ"سبار"، مشيراً إلى افتتاح فرع الجمعية في مول الشامخة في الرابع من الشهر المقبل وبكلفة بلغت 175 مليون درهم.

كما سيتم افتتاح سبار عجمان منتصف الشهر المقبل على أن يتم افتتاح الفروع الخمسة الباقية في منطقة الفلاح السكنية وتوزع بين جمعيتين وثلاثة فروع لـ"سبار".

وأشار إلى أن الجمعية اعتمدت نظام العروض النصف شهرية بدلاً من العروض الأسبوعية، وتحويل تكاليف الدعاية والمطبوعات إلى دعم السلع في العروض النصف شهرية.

وأضاف إن هذه الخطوة تسهم في خفض أسعار السلع المطروحة داخل العروض بنسبة 40%، بما يوفر خيارات شرائية لزوار الجمعية.

يذكر أن الجمعية أعلنت العام الماضي، عن استثمارها نحو 625 مليون درهم في ستة مشاريع يكتمل إنجازها بحلول عام 2018، وقامت كورنرستون ذراع التطوير العقاري لجمعية أبوظبي بتقديم 5 مناقصات لبلدية أبوظبي لبناء وإدارة مراكز تسوق مجتمعية في أبوظبي بقيمة تطوير تقدر بـ500 مليون درهم وسيتم إنجازها بحلول عام 2018.

ولفت البحر " تستحوذ السلع الغذائية على 60% من إجمالي السلع المعروضة في الجمعية، وتشكل الجمعية 4% من إجمالي سوق التجزئة في الدولة، بحسب أحدث بيانات شركات التدقيق في القطاع".

ويتم التوسع في الجمعية من خلال ثلاث ركائز أولها تأجير مبان قائمة واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتطوير مراكز تسوق مجتمعية خاصة بالجمعية، مع التركيز على المناطق السكنية غير المخدّمة حاليا داخل وخارج جزيرة أبوظبي، إضافة إلى إدارة مراكز تجارية حالية، ومنها مركز الميناء وفرع المرور وفرع خليفة وسبار الخالدية وتحسين أدائها من خلال تغيرات في الاستراتيجية وإدارة العمليات.