شركة "فيتشر"

أعلنت شركة "فيتشر" التي تتخذ من الإمارات مقراً لها عن إطلاق تطبيق يوفر إرسال واستلام الطرود من وإلى أي مكان في العالم من خلال استخدام إحداثيات نظام تحديد المواقع "GPS" على الهاتف الذكي ، والاستغناء تماما عن نظم الاتجاهات والعناوين التقليدية. وتقدم التقنية التي تمتلكها شركة "Fetchr" حلًا لخدمة استلام الطرود وتوصيلها إلى أي منطقة يتعذر على نظم العناوين الوصول إليها.

يستخدم التطبيق تقنية مسجلة ببراءة اختراع، وهي تعمل على تحديد أوقات ومواقع عملية الاستلام والتوصيل باستخدام إحداثيات نظام تحديد المواقع "GPS" على الهاتف الذكي.

ويأتي هذا التطبيق بمثابة تكملة لنظام العناوين الجغرافي الذي أطلقته دبي مؤخراً، الذي يتيح المعاملات بين الأشخاص (P2P) وفي الوقت نفسه يعمل على تيسير احتياجات الأعمال.

ويمكن للمتعاملين الذين يرغبون في إرسال طرد ما ببساطة، استخدام هواتفهم لالتقاط صورة للطرد المراد نقله ثم اختيار وقت استلامه في الوقت المحدد إلى موقع الهاتف، كما يمكن تتبع السائق بشكل حي مباشر.

وأضاف إدريس الرفاعي " إن المتعاملين يستخدمون هواتفهم لشراء كل شيء تقريباً؛ ومن خلال تطبيق "فيتشر" يمكن الآن استخدام الهاتف لشحن الطرود من وإلى أي مكان من دون الحاجة إلى تحديد العناوين".

ويعد هذا التطبيق الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كما أنه أول تطبيق يموله وادي السيليكون ليتم إطلاقه في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ونجحت شركة "Fetchr" في جمع 11 مليون دولار أميركي من خلال جولة التمويل الأولى (سلسلة أ) بقيادة شركة "نيو إنتربرايس أسوشيتيس" وهي صندوق استثماري.

وبينت ﭼوي عجلوني أحد الشركاء المؤسسين لشركة "Fetchr" إن خدمة التوصيل من أكثر الأسباب التي تكمن وراء عدم تحقيق التجارة الإلكترونية لكامل إمكاناتها في منطقة الشرق الأوسط. وإن مهمتنا هي تمكين خدمة التوصيل من خلال التكنولوجيا".