وزارة الاقتصاد

نظمت وزارة الاقتصاد  في دولة الامارات اجتماع طاولة مستديرة مع عدد من ممثلي الجهات المعنية بالاستثمار على المستويين الاتحادي والمحلي لبحث آليات الترويج وأفضل الممارسات لتعزيز جاذبية الدولة أمام الاستثمارات الأجنبية، واستعراض مشروع الخارطة الاستثمارية للدولة والذي تعمل وزارة الاقتصاد على إنجازه خلال الفترة المقبلة. 
وعقدت إدارة الترويج التجاري والاستثمار بوزارة الاقتصاد الاجتماع على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي السادس، وتناول الجهود المبذولة في سبيل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة والتعرف الى كيفية رفع التدفقات الاستثمارية وإعادة صياغة الاستراتيجيات الخاصة بهذا القطاع بما يهيئ البيئة الحاضنة للاستثمارات وبما يحقق الأهداف التنموية للدولة. 
وحضر الاجتماع محمد ناصر الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار، الدكتور عوني الرشود المستشار بالمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وممثلين عن مختلف الهيئات المعنية بالدولة.

وأكد محمد ناصر الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار بوزارة الاقتصاد، خلال الاجتماع، أهمية تحقيق التكامل بين جهود الحكومات المحلية بما يدعم الارتقاء بالمؤشرات الاقتصادية الخاصة بحجم الاستثمار الأجنبي المباشر بالدولة. واستعرض الزعابي الخطوات الجاري العمل عليها ضمن مشروع الخارطة الاستثمارية للدولة، مشيرا إلى ضرورة تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة بهذا الشأن على مستوى الإمارات لإنجاز المشروع.

 واستعرض الدكتور عوني الرشود المستشار في المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت، خلال الاجتماع، منهجيات تنفيذ الخرائط الاستثمارية، مشيرا إلى وجود تنسيق بين المعهد وإدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد للعمل لنقل التجارب والخبرات في هذا الصدد. وأوضح أن الخريطة الاستثمارية تعد من أهم الأدوات التسويقية التي تساعد على تقديم المعلومات للمستثمر عن الفرص المتاحة في مختلف إمارات الدولة، لافتا إلى أن المشروع يتطلب إشراك جميع الأطراف ذات العلاقة بالملف الاستثماري بالدولة.