بلدية دبي

أفاد مدير إدارة الصيانة العامة في بلدية دبي، المهندس جمعة خليفة الفقاعي، بأن العمل يجري على قدم وساق، في تنفيذ أعمال تسوية الأراضي المخصصة لسكن المواطنين، في منطقة الخوانيج الثانية، بمساحة نحو خمسة ملايين و700 ألف متر مربع، في نطاق استراتيجية البلدية لإسعاد الناس، من خلال توفير البيئة الملائمة، وتسهيل إجراءات توفير المساكن الصحية لمستحقيها من المواطنين.

وأوضح أن نسبة الإنجاز الفعلية في التنفيذ بلغت نحو 55%، الأمر الذي مكّن المواطنين من البدء في إجراءات وتحضيرات بناء المساكن، وتكليف الاستشاريين والمقاولين، لافتًا إلى أن العمل في إنشاء المساكن بدأ فعليًا في المنطقة، في الأماكن التي تمت تسويتها.

وأشار إلى أن مراحل العمل في كل أنشطة المشروع (حفر، وردم، وتسوية، ورش التربة بالمياه، ودكها، واختبارها حقليًا ومعمليًا)، تسير طبقًا للخطة المرسومة لها، مشيرًا إلى أنه سبق إنجاز تسوية الأراضي التابعة لبرنامج زايد للإسكان، والواقعة في منطقة الخوانيج الثانية، الأمر الذي مكّن القائمين على البرنامج من البدء في إجراءات التحضير، للبدء في تنفيذ المساكن.

وعن أعمال التسوية الترابية في مناطق أخرى، ذكر رئيس قسم الخدمات الفنية في إدارة الصيانة العامة، المهندس محمد عباس، أن العمل جارٍ أيضًا في منطقة العوير الأولى بالمرحلة الأولى، بمساحة نحو 674 ألف متر مربع، وتشتمل على 376 قطعة سكنية، ويعتبر العمل في مراحله النهائية، وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 85%.

وكانت إدارة الصيانة العامة طرحت مناقصة الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية لمنطقة العوير الأولى، وتشتمل على تسوية نحو مليونين و514 ألف متر مربع، ومن المنتظر البدء في العمل بهذه المرحلة خلال شهر.