منافذ البيع في الإمارات


شهدت منافذ البيع في الإمارات عشية الليلة الأولى من شهر رمضان حركة شرائية كبيرة، حيث أكد مدراء عدد من منافذ البيع ارتفاع المبيعات بشكل لافت وأرجعوا ذلك إلى زيادة الطلب على المواد الغذائية والسلع الرمضانية في ظل الحملات الترويجية والتخفيضات التي طالت ما يزيد عن 220 سلعة أساسية خلال الشهر الفضيل. وأكد مديرو منافذ البيع أن موظفي المنافذ الكبرى يعملون على ملء الأرفف بالبضائع والسلع أكثر من مرة خلال اليوم"، فيما شهد أمس الأربعاء وحتى ساعة متأخرة من الليل إقبالاً منقطع النظير من المستهلكين على منافذ البيع.
 
ولفت مدير المبيعات في أحد منافذ البيع في أبوظبي سالم البغدادي إلى أن التخفيضات الحقيقية التي زادت عن 50 في المائة من قيمة المنتجات ساهمت في تزايد هذا الإقبال غير المسبوق، وساهمت في جذب المتسوقين، للاستفادة من هذه العروض.
 
وأكد مديرو الجمعيات التعاونية العاملة، أن قيمة المبيعات خلال الأيام العادية لم تكن تتجاوز 400 ألف درهم يوميًا، في حين وصلت تلك المبيعات إلى 800 ألف درهم خلال اليوم الذي سبق الشهر الفضيل، أي أن نسبة الزيادة فاقت 200 في المائة عما كانت عليه خلال الأيام السابقة.

وشدد عدد من المستهلكين على أن التخفيضات الكبيرة والعروض الرمضانية، ساهمتا بشكل كبير في الإقبال على منافذ البيع خلال الأيام القليلة التي سبقت الشهر الفضيل.