وضع عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، حجر الأساس لمشروع عجمان السكني في منطقة الرقايب 2، الذي ينفذه برنامج الشيخ زايد للإسكان.
 وأشاد حاكم إمارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالجهود التي يبذلها البرنامج في سبيل تحقيق الاستقرار للأسرة المواطنة، مؤكدًا أن المشروعات الإسكانية هي لبنة التلاحم وترابط الأسرة في المجتمع، وهي النواة لإسعاد المواطنين.
وأكّد وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، أن دولة الإمارات حريصة على استقرار الأسرة المواطنة من خلال دعم مقومات التلاحم والتماسك، والتي يعتبر المسكن لبنتها الأساسية، ويأتي هذا الحرص ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي نهل من والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وحمل راية الحب والعطاء لهذا الوطن ولشعبه، ليبقى متكاتفًا متلاحمًا.
وكشفت مدير عام البرنامج، المهندسة جميلة الفندي، أن المجمع الذي يضم 306 مساكن سيتم بناؤه على مساحة تقدّر بـ502 متر مربع بمنطقة الرقايب 2 بعجمان. وتبلغ كلفته الإجمالية 350 مليون درهم، ويتوقع تسليمه في نهاية عام 2017.
وأشارت الفندي الى أن المجمع حصل على تقييم لؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، لاستيفائه متطلبات معايير برنامج"استدامة" للتقييم بدرجات اللؤلؤ لمرحلة التصميم لمشروع مجمع عجمان السكني، وقد حاز البرنامج تقييم لؤلؤتين عن تصميم النماذج السكنية في المجمع، هي ياقوت 7 وزمرد 3 وزمرد 6، حيث يعد المشروع الأول من نوعه الذي يحصل على تقييم بدرجات اللؤلؤ خارج إمارة أبوظبي.
 وأكدت أن البرنامج حريص على مراعاة تطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة بمشروعات المجمعات السكنية التي ينفذها في مختلف إمارات الدولة، تحقيقًا لرؤيته وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام، بشكل يناسب نمط الاحتياجات الأسرية، التي تسهم في إيجاد مناخ أسري اجتماعي مع مختلف الساكنين في المجمع