هيئة كهرباء ومياه دبي

 

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، حملة توعوية جديدة تحت شعار "قطرة واحدة تصنَع الفرق" بهدف رفع الوعي بين سكان إمارة دبي حول ضرورة ترشيد استهلاك المياه من خلال تبني سلوكيات وممارسات صديقة للبيئة، وذلك للحد من معدلات هدر المياه وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وأوضحت الهيئة أنَّ إطلاق الحملة يأتي بالتزامن مع فعاليات "أسبوع المياه العالمي" المُنعَقِد في العاصمة السويدية، ستوكهولم، تحت شعار "الماء من أجل التنمية"، وذلك خلال الفترة من 23 وحتى 28 آب/ أغسطس الجاري.

وتَندَرِج الحملة ضمن سلسلة المبادرات والبرامج التوعوية الدورية، التي تنظمها الهيئة بهدف تشجيع جميع أطياف المجتمع على استهلاك الموارد الطبيعية بشكل مسؤول وتعزيز وعيهم البيئي حول أفضل الطرق والممارسات الخضراء في هذا المجال، بما يساهم في ترسيخ ثقافة الاستدامة ودعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

وتمكنت الهيئة من تحقيق نتائج متقدمة في خفض استهلاك المياه على مدار السنوات الست الماضية وصلت إلى 5.4 مليار جالون من المياه، فيما تعمل الهيئة حالياً على خفض معدلات الاستهلاك بشكل أكبر خلال السنوات القادمة، بمشاركة الأفراد بشكل فعال في دعم جهود الهيئة الهادفة إلى خفض استهلاك المياه وضمان استدامتها، وذلك من خلال استهلاكهم للمياه بشكل مسؤول ومستدام.