هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير

استقبلت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وفدًا يُمثل عددًا من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع صناعة الطاقة المتجددة في اليابان، ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية الوافرة التي يقدمها قطاع البيئة المزدهر في إمارة الشارقة.
وعقد الوفد اجتماعًا مع رئيس ترويج الاستثمار في "شروق" محمد جمعة المشرخ، وممثلين عن هيئة كهرباء ومياه الشارقة،

وشركة الشارقة للبيئة "بيئة".
 وضمَّ وفد الشركات الصغيرة والمتوسطة رئيس شركة "إنيرس إنترناشيونال" إشيرو ناكاياما، ومدير منظمة التجارة الخارجية اليابانية في دبي ساتوشي هاشيموتو، ومساعد مدير منظمة التجارة الخارجية اليابانية في دبي فجر الزبير، ومساعدة مدير منظمة التجارة الخارجية اليابانية في طوكيو سارة أمانو، و مدير منظمة التجارة الخارجية اليابانية في طوكيو ماساشي إيبارا.
وأشاد الوفد الياباني بالتقدم الذي حققه قطاع الطاقة المتجددة في الشارقة، ولاسيما فيما يتعلّق بالهدف الطموح والقريب المنال المتمثل في تحويل الشارقة إلى مدينة خالية من مكبات النفايات بحلول العام 2015، معربًا عن اهتمامهم بتوسيع عملياتهم في الشارقة، مؤكدين بأنَّ الموقع الإستراتيجي للإمارة، وما تتميّز به من بنى تحتية، والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، تجعل منها
قاعدة مثالية لعملياتهم التجارية في الشرق الأوسط.
وتجوّل الوفد في المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي بهدف الإطلاع على إجراءات تأسيس شركات في المنطقة الحرة. وأثنى الوفد على التسهيلات المقدمة من المنطقة الحرة في المطار، معربين عن اهتمامهم التام ببدء عملياتهم في الشارقة في المستقبل القريب.
وعبّر رئيس الترويج في "شروق" محمد المشرخ، عن ترحيبه بالوفد، قائلًا "يسرنا التعاون مع المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المجزية في مختلف القطاعات في الإمارة والاستفادة منها"، ومن ضمنهم الوفد الياباني، حيث شكَّل هذا اللقاء فرصة مثالية لجمع الشركات الدولية ذات الخبرة مع الهيئات الرئيسية التي يمكنها تقديم العون لهم في توسيع أعمالهم بالشارقة، والانطلاق منها إلى الأسواق الإقليمية.
 من جانبهم، أبدى أعضاء الوفد الياباني اهتمامًا كبيرًا بالفرص القائمة في الشارقة، ولاسيما في قطاع البيئة سريع النمو.
وتسعى "شروق" التي يعود تأسيسها إلى العام 2009 إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من كل أنحاء العالم.