الفنانة المصرية يسرا

رحبت الفنانة المصرية يسرا بخطوة المنتج المصري أحمد السبكي بعد أنباء تعاقده مع منصة شاهد vip لعرض فيلمه الجديد صاحب المقام التي تجسد فيه دور البطولة، مؤكدة أنها ليست ممتعضة من هذا القرار لأنها تؤمن بأن المستقبل يكمن في المنصات الإلكترونية، بحسب قولها.

وقالت يسرا إنه يحق للمنتجين بيع أفلامهم إلى المنصات لتغطية تكلفتها الإنتاجية، بخاصة مع استمرار غلق السينما في بعض البلدان، ما سيؤثر سلباً علي توزيعها الخارجي، مضيفة أن الأوضاع الحالية وتشغيل دور العرض بـ 25% من طاقتها الاستيعابية لن يجني بثماره على مستوى الإيرادات.

وأشارت الفنانة الكبيرة إلي أنها متلهفة لعرض الفيلم عبر المنصة، لأنه فيلم جديد ومختلف ويناقش قضية حساسة تتمثل في أصحاب المقامات، ومدى تأثير هدم أي مقام على صاحب القرار.

ويشارك في بطولة الفيلم آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، إبراهيم نصر، محسن محيي الدين ومحمود عبدالمغني، من تأليف إبراهيم عيسي وإخراج محمد العدل.

وأكد السبكي أنباء تعاقده مع منصة شاهد vip لعرض فيلمه الجديد صاحب المقام، حصرياً، عليها لمدة 3 أشهر، ليخرج الفيلم من سباق عيد الأضحى المبارك.

وقال السبكي، لـ «الرؤية»، إنه قد يكتفي بعرض الفيلم عبر المنصة فقط ولا يُطرح سينمائياً، مضيفاً أنه لم يتخذ قراراً نهائياً بشأن عرضه سينمائياً الآن.

وشدد السبكي على أن تعاقده مع المنصة يقتصر على فيلم «صاحب المقام» فقط ولا تشمل أفلام «توأم روحي، ديدو، صابر وراضي» المقرر عرضها سينمائياً خلال الفترة المقبلة.

وأرجع منتج «صاحب المقام» سبب تعاونه مع شاهد vip إلي تطورات فيروس كورونا المستجد، وعدم فتح دور العرض السينمائي في بعض البلدان العربية، متابعاً: «ما فعلته بعرض الفيلم عبر منصة إلكترونية اتجاه جديد على السينما المصرية، وعلى باقي المنتجين إما اتخاذ نفس الاتجاه أو تنفيذ رؤيتهم الخاصة».

قد يهمك أيضًا

أفنان جمال تعرب عن سعادتها بتدريب مدحت العدل وتتمنى العمل مع يسرا

ياسمين رئيس تقرأ سيناريو «تحت تهديد السلاح» وتستعد للتصوير