المطرب المصري، محمد منير،


إلى جانب المنافسات المحتدمة بين نجوم الأعمال الدرامية في شهر رمضان، تشتد حمّى سباقات نجوم الأغنية العربية على الظفر بأسبقية تقديم إشارات (تترات) بعض هذه الأعمال التلفزيونية التي ارتبطت نجاحاتها بأسماء هؤلاء النجوم. ويواصل صناع الدراما التلفزيونية المراهنة على بعض نجوم الأغنية، في تعزيز نجاح أعمالهم جماهيرياً، لاسيما أن هذا العام يشهد عودة نجوم الصف الأول إلى الساحة الفنية، ومشاركتهم في المقدمات الغنائية لعدد من المسلسلات.
مع عودته إلى الدراما التلفزيونية، يقدم المطرب المصري، محمد منير، الإعلان الرسمي ومقدمة مسلسله الجديد "المغني" التي كتبها نصرالدين ناجي ولحنها أحمد فرحات، إلى جانب 15 أغنية مرافقة لأحداث المسلسل على مدى حلقاته الـ30، انتهى الفنان من تسجيلها بالتوازي مع تصوير مشاهد المسلسل الذي يستعرض قصة حياة الفنان محمد منير، وأهم المحطات الرئيسة التي جسدت مشواره الفني الطويل.
تجربة مماثلة انخرطت فيها الفنانة التونسية، لطيفة العرفاوي، التي تكفلت بغناء مقدمة مسلسلها الرمضاني "كلمة سر" الذي تعود به إلى تجربة التمثيل، ويتضمن المسلسل ما يقارب 10 أغنيات، تعاونت فيها الفنانة مع شعراء وملحنين من مختلف الأجيال، سبق لها التعامل معهم في أكثر من ألبوم غنائي. في الوقت الذي تقتسم دنيا سمير غانم مع شقيقتها إيمي تجربة الكوميديا الرمضانية في المسلسل "نيللي وشريهان"، وتقدمان فيه المقدمة الغنائية.
ويعود المطرب محمد الحلو إلى جمهور الدراما العربية ليقدم الإشارة الغنائية لمسلسل "ليالي الحلمية" في جزئه السادس، بعد جدل أثير حول كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر سيد حجاب، لكن تمت تسوية الخلاف من قبل المخرج مجدي أبوعميرة، وقام الحلو بإعادة غناء المقدمة بتوزيع جديد أشرف عليه الموسيقار ميشيل المصري.
أما ريهام عبدالحكيم، فبعد تقديمها مقدمة مسلسل "خاتم سليمان" في عام 2011، تعود من خلال المقدمة الغنائية لمسلسل "الأسطورة" الذي يتصدر بطولته محمد رمضان، في الوقت الذي يجدد أحمد سعد تعاونه، بوصفه مطرباً وملحناً، مع شقيقه عمرو سعد، في تجربة غناء مقدمة العمل الرمضاني "يونس ولد فضة"، فيما يغني ملحم زين إشارة مسلسل "جريمة شغف" لقصي خولي وأمل عرفة.
أما الفنان آدم فيغني مقدمة مسلسل "راس الغول" لمحمود عبدالعزيز، ويغني حسام حسني مقدمة مسلسل "صد رد" لعلي ربيع ومحمد عبدالرحمن ومحمد أنور، في حين يعود المغني رامي صبري إلى عالم الأعمال الدرامية بأغنية مسلسل "الخروج"، الذي يقتسم بطولته كل من شريف سلامة ودرة وظافر عابدين ورانيا منصور، بعدما قدم قبل سنوات الإشارة الغنائية لمسلسل "سر علني" لغادة عادل وإياد نصار، كما تغني إليسا مقدمة مسلسل "يا ريت" بالتوازي مع مسلسل "مع سبق الإصرار" وقبلها مسلسل "لو".