الفنان أحمد عز

قدّمت السينما المصرية مجموعة من الأفلام التي تدور عن حرب أكتوبر بصورة مباشرة، لكن توقفت عن إنتاج هذه الأعمال بسبب ضخامة الإنتاج في الأفلام الحربية، وبعد أعوام عادت من جديد من خلال فيلمَي "العميل" و"الممر".

قال الفنان أحمد عز إن فيلم "الممر" كان هناك تحضير لهم منذ فترة طويلة استمرت أكثر من عامين، وبخاصة أن أحداث العمل تدور بشأن سلاح الصاعقة، مشيرا إلى أن الفيلم سيليق بحرب أكتوبر بشكل كبير، موجها التحية إلى كل رواد الأفلام الحربية في مصر وعلى رأسهم المخرج الراحل محمد راضي.

وبين الفنان حسين فهمي أنه لا بد أن يكون الفيلم الحربي في مصر على درجة عالية من التكامل في الكتابة والإخراج والتمثيل، مشيرا إلى أنه سعيد بإعادة الأفلام الحربية إلى السينما ليشاهدها الأجيال الجديدة بعيون مختلفة.

وأوضحت الفنانة نبيلة عبيد أن سماعها لتقديم أفلام جديدة عن حرب أكتوبر أسعدها كثيرا، وبخاصة أن فيلم "العميل" يلقي الضوء أيضا على بطولات المخابرات العامة أثناء حرب أكتوبر، مشيرة إلى أن الجمهور مفتقد لمثل هذه الأعمال، أما الناقد محمد مبارك فقال إنه سعيد بهذه الخطوة وهي بداية عودة أفلام الحرب مرة أخرى للسينما بعد غياب، مشيرا إلى أن الجمهور يفتقد هذه النوعية من الأفلام وهي فرصة للتنوع