سفير بعثة الاتحاد الأوروبي بدولة الإمارات باتريتسيو فوندي

أكد سفير بعثة الاتحاد الأوروبي بدولة الإمارات، باتريتسيو فوندي، أن برنامج عروض السينما الأوروبية، أصبح تقليداً سنوياً بالإمارات، مشيراً إلى أنه يعد فعالية مهمة، لإظهار تنوع الثقافة الأوروبية - بكل ما فيها من سحر - للجمهور في أبوظبي ودبي.
وللعام الثالث على التوالي، سينطلق برنامج عروض السينما الأوروبية بالإمارات، في الفترة من 19 إلى 28 أكتوبر المقبل، ليتيح لعشاق السينما مجاناً مجموعة من أفضل الأفلام الأوروبية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات، و"نوفو سينماز".
ومن المقرر أن يعرض البرنامج مجموعة من أفضل الأفلام الأوروبية المختارة بدقة، من خلال شراكة هذه النسخة مع أكاديمية السينما الأوروبية، وصندوق دعم السينما الأوروبية (يوروماج)، اللذين شاركا في اختيار قائمة الأفلام المشاركة في هذه النسخة، باعتبارهما من أبرز مؤسسات السينما في أوروبا، وسيخصص البرنامج للمرة الأولى قسماً كاملاً لأفلام من إنتاج عربي - أوروبي مشترك.
وأوضحت المؤسس والمدير الفني لبرنامج عروض السينما الأوروبية، أليساندرا بريانتي: "نهدف من خلال البرنامج إلى تعزيز الحوار الثقافي المهم، وتبادل الثقافة العربية والأوروبية، من خلال لغة السينما بنقل أفلام من كل أنحاء أوروبا إلى الجمهور الإماراتي"، مشيرة إلى أن الدورة المقبلة من البرنامج تقدم أفلاماً عالمية، حاصلة على العديد من الجوائز.
وذكرت الرئيس التنفيذي لدور عرض "نوفو سينماز"، ديبي ستانفورد كريستيانسن: "كما التنوع بين الناس التي تعيش في الإمارات، سيُقدم البرنامج هذا العام 18 فيلماً روائياً ووثائقياً من كل أنحاء أوروبا، وسبعة أفلام عربية روائية، منها أفلام إماراتية".
وكشف فوندي عن أن البرنامج سيشهد مشاركة عدد كبير من السينمائيين المحترفين.