ياسمين عبدالعزيز

ايام قليلة وينتهي سباق رمضان الدرامي ويبدأ بعدها سباق عيد الفطر السينمائي والذي سيشهد وجود عدد من نجوم الصف الأول الذىن غابوا عن شاشة السينما لفترة وتتنوع الافلام المعروضة في هذا الموسم بين الأكشن والكوميديا التي تسيطر أكثر على السباق.

اول هذا الافلام " من 30 سنه "بطولة منى ذكي وأحمد السقا وشريف منير ونور اللبنانية وجميلة عوض وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة ويغلب على الأحداث طابع الأكشن والإثارة والتشويق كعادة افلام السقا ويعد هذا العمل عودة لكل ابطاله بعد غياب عن شاشة السينما لفترة طويلة.

وفي المقابل هناك 6 افلام كوميدية تنافس فى سباق عيد الفطر السينمائي وهذه الافلام هي "عصمت ابوشنب" المؤجل من أكثر من موسم وهو بطولة ياسمين عبدالعزيز ويشاركها البطولة التونسي ظافر العابدين وتأليف خالد جلال وإخراج سامح عبدالعزيز وتجسد خلاله ياسمين ضابط بالشرطة النسائية ونفس الأمر لفيلم "الباب يفوت أمل" الذي تأجل عرضه أيضا أكثر من مرة وهو بطولة شريف سلامة ودرة وياسر الطوبجي و شيماء سيف وبيومي فؤاد وتأليف مجدي الكوتش وإخراج احمد البنداري.

أيضا هناك فيلم "سطو مثلث" بطولة أحمد السعدني وريهام حجاج وبيومي فؤاد ومصطفى ابوسريع واوس أوس وإخراج منال الصيفي ويونس وكان اسمه الاصلى "خمس خمسات خمسة" وتم تغييره إلى "سطو مثلث".

أيضا هناك الفيلم المؤجل "جحيم في الهند" بطولة محمد أمام وياسمين صبري وبيومي فؤاد وحمدي المرغني وإخراج معتز التوني وإنتاج نيوسنشري وتم تصويره بالكامل في الهند.

المنتج أحمد السبكي يشارك هو الآخر فى سباق عيد الفطر السينمائى بفيلم "30 يوم في العز" بطولة صافينار وأحمد فلوكس وسعد الصغير ومحمود الليثي ونرمين ماهر وتأليف سيد السبكى وإخراج هاني حمدي.

الفنان سامح حسين يشارك في نفس الموسم بفيلم "عسل ابيض" ومعه مريهان حسين ولطفي لبيب وبدرية طلبه وويزو وكريم عفيفي وتأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري وإنتاج أحمد عبد الباس.