التليفزيون المصري يُحيي ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة أمينة رزق

احتفل التليفزيون المصري بذكرى رحيل الفنانة القديرة أمينة رزق، التي توفيت في 24 أغسطس/آب عام 2003، وذلك من خلال القناة السابعة التي عرضت لقاءً نادرًا مع الجمهور أقيم في دار الأوبرا عام 1988 بحضور عدد من الفنانين منهم عمر الحريري، يحيى شاهين، حمدي غيث، والناقد عبد الله أحمد عبد الله، حيث تحدثت عن تشجيع الفنان يوسف وهبي لها ولموهبتها بعد أن انضمت لفرقة رمسيس المسرحية، وإعطائها في الشهر راتب ثابت قدره سبعة جنيهات، موضحة مساندة الفنانة والصحفية فاطمة اليوسف لها والتي كانت بطلة الفرقة لسنوات طويلة، حيث أهدتها أحد فساتين السواريه لها.

 وخلال الحوار المسجل كانت الفنانة الراحلة تؤكد أنها أحبت أدوار المليودراما، بشكل كبير وقامت بإتقانها. موضحة بعض المواقف التي جمعتها بالفنانة فاطمة رشدي وكيف أن فاطمة رشدي ألقت بملابسها من حجرتها بعد أن أصبحت فاطمة البطلة الجديدة لفرقة رمسيس.

 يذكر أن الفنانة القديرة الراحلة أمينة رزق قدمت العديد من الأدوار في السينما، وحصلت على العديد من الجوائز وتم تعيينها عضو بمجلس الشورى بعد رحيل الفنان محمد عبد الوهاب الذي كان عضوًا به، من أهم أدوارها في السينما (أعز الحبايب، أريد حلا، أخواته البنات، الإنس والجن، التلميذة".