المخرجة السورية إيناس حقي

أكدت المخرجة السورية إيناس حقي، أنَّ قناة "تحت الـ 35" السورية التي تبث على الموقع العالمي الشهير "يوتيوب"، تستعد بالتعاون مع راديو "سوريالي" لإطلاق مسلسل "أبو فاكر" في أول أيام رمضان المقبل.

وأوضحت حقي في مقابلة مع "صوت الامارات" أنَّ العمل الذي كتبه السيناريست غسان زكريا والممثل بسام داود، يقدّم الحكواتي "أبو فاكر" في قصص تدمج بين الماضي والحاضر.

وأضافت: يعد الحكواتي تراثًا سوريًا بامتياز، قدّم في مختلف الأنواع الفنية "مسرح، تلفزيون، سينما" بأشكال متنوعة، مشيرة إلى أنّ ما يقدمه "أبو فاكر" هو الحكواتي العتيق ولكن بشكل جديد، لافتة إلى أنَّ هذا الحكواتي هو ابن الحاضر، في ذهنه الحاضر وقصصه، كما يحضره التاريخ وحكاياته، دامجًا بين الماضي والحاضر وبين الحداثة والأصالة، معتبرًا الحداثة استمرارًا وليس انقطاعًا.

وبيَّنت حقي، أنَّ "أبو فاكر فوياج" هي رحلة في تاريخ الشعب الفرنسي وثورته وحياته وكيف وصل إلى تحقيق الجمهورية والدولة التي يعشها حاليًا.

وتابعت: "رحلة أبو فاكر تبحث في أجوبة للكثير من الأسئلة التي أضحت جزءًا من حياة السوريين في الأعوام الخمسة الأخيرة، كـ"هل طبيعي الذي يحدث في سوريا؟، هل مرّت الشعوب الأخرى الثائرة في هذه المرحلة؟، هل نحن على خطأ؟، هل هناك أمل؟"، وغيرها من الأسئلة الشائكة التي تدور في ذهن السوريين اليوم.

ونوَّهت بأنّ أول حلقات العمل ستبث على قناة "تحت ال 35" على "يوتيوب" وراديو "سوريالي" في أول أيام شهر رمضان المبارك.
يشار إلى أن مسلسل "أبو فاكر فوياج" من تأليف بسام داود، وغسان زكريا، ومن تمثيل بسام داوود، أما الموسيقى التصويرية والغناء لديمة أورشو، ومن إخراج إيناس حقي.