الزعيم عادل إمام

شهدت الدراما الرمضانية تواجدًا قويًا لعدد من الأطفال الذين يكونون محورًا في سير الأحداث وينافسون الكبار على بطولة مسلسلاتهم.

ويعتبر الزعيم عادل إمام من ألنجوم الذين يستعينوا بأطفال في مسلسله "أستاذ ورئيس قسم"، فبعد أن شاركوه العام الماضي في مسلسل "صاحب السعادة"، اختار الطفلان أحمد بركات وملك عاصم ليشاركا بأدوار محورية.

ويجسد بركات دورعبد الحميد نجل عادل إمام الذي يكتشف وجوده وعمره 10 أعوام ويغير حياة الزعيم تماما، خصوصًا بعد اكتشاف أن والدته لقاء سويدان مريضة بالسرطان، أما ملك عاصم فوالدها استعادها في ميدان التحرير أيام ثورة 25 يناير، ويحاول رعايتها لكنها تهرب وتصبح من أطفال الشوارع.

ويعدّ مسلسل "ذهاب وعودة" لأحمد السقا من الأعمال الرمضانية التي تدور حول اختطاف طفل ياسين وخطفه من قبل عصابات تجارة الأعضاء، ويواصل السقا البحث عن نجله طوال الأحداث.

ويشارك الطفل نبيل معاذ مسلسل "لهفة"، حيث يجسد شخصية الشقيق الأصغر للفنانة دنيا سمير غانم، ومعها والدها سمير غانم وعلي ربيع ومحمد سلام وهناء الشوربجي ومجموعة من ضيوف الشرف أمثال أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وهو من تأليف كريم يوسف، وإخراج معتز التوني.

ويحضر الأطفال بقوة في مسلسل "يوميات زوجة مفروسة جدا" من بطولة داليا البحيرى وخالد سرحان، حيث يستعرض المسلسل العلاقة بين زوجين يعملان في نفس المهنة بطريقة كوميدية، وصراعات مع أطفالهم طول الوقت في ظل اختلاف التفكير بين جيل الآباء وجيل الأبناء.

ويشارك الطفل كريم الأبنودي بدور محوري في مسلسل "حواري بوخارست" لأمير كرارة ودينا وإخراج محمد بكير، حيث يجسد نجل دينا الذي تخفيه عن أشقائها بسبب زواجها من والده في السر، والفنانة غادة عبد الرازق استعانت أيضا في مسلسلها "الكابوس" بطفلين أحدهما يجسد دور نجلها والثاني حفيدها