الفنان صابر الرباعي


تنطلق مساء الخميس أولى أمسيات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في دورته الثالثة، بحفلة يحيها الفنان والمطرب التونسي صابر الرباعي على مسرح المجاز.

وستتواصل حفلات المهرجان الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، حتى مساء 12 الجاري، في القصباء، وجزيرة العلم، وقلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية، وبمشاركة فنانين وفرق موسيقية من 13 دولة عربية وأجنبية.

وسيستمتع الجمهور بموسيقى وألحان باقة من الفنانين والمطربين والموسيقيين، ومن أبرزهم: جوزيف لندفاي، من هنغاريا، وستيفانو دي باتيستا، من إيطاليا، وجويلام مارسيناك، من فرنسا، وديما البواب وزين عوض والمايسترو محمد عثمان صديق، من الأردن، وحسن علي وأروى أحمد وعلي عبيد، من الإمارات، وعازفة البيانو كالينا ايردا نوفا سيميو، من بلغاريا، وعازفة الساكسفون فيرا بارنيت شوستر، من روسيا، وعازفة الجلو كلارا أسواج، من الأرجنتين.

وتحيي الحفلات نخبة من الفرق التي أحدثت حالة من الحراك الموسيقي في العالم، ومن بينها: فرقة الثلاثي تقسيم، من تركيا، وفرقة الثلاثي جبران، من فلسطين، والأوركسترا الوطنية الأردنية، وفرقة الإيقاعات البرازيلية - دبي، والفرقة السورية (نور الأمير وزين طيفور)، وفرقة الطبول الإفريقية، إلى جانب استديو المواهب التابع لمركز فرات قدوري. وسيستضيف كل من مسرح المجاز، ومسرح القصباء، ومسرح جزيرة العلم، الحفلات المدفوعة التي ستقام في التاسعة من مساء كل يوم، فيما سيتاح للجمهور فرصة متابعة عدد من الحفلات الموسيقية مجانًا في القصباء، وقلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية، والتي ستقام اعتبارًا من السادسة وحتى العاشرة مساء يوميًا. ومنذ انطلاقته في عام 2014، ساهم مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات، وتعريف المجتمع بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة في هذا المجال.